التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

إسبانية تبيع الشمس على ebay والزبائن تشتري

رفعت سيدة إسبانية دعوى قضائية ضد شركة "إيباي" ebay  للتجارة الإلكترونية بعد إلغائه حسابها على الموقع بسبب عرضها قطع أراضي للبيع على الشمس.


وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن ماريا أنجلوس دوران، من مدينة فيجو الإسبانية، ادعت ملكية الشمس في 2010، وعرضتها للبيع مقابل جنيه إسترليني لكل متر مربع.


ونقلت الصحيفة عن نظيرتها "لا فوز دي جاليسيا" الإسبانية أن المحكمة ستنظر في الدعوى في يوليو المقبل، وتطالب فيها دوران الشركة بمبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب حصولهم على رسوم منها، ولم يسمحوا لها بجمع الأموال من الذين اشتروا عقارات على الشمس.


وكانت دوران، قد قالت لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في 2010 "لم يكن هناك عواقب، وأنا أدعم ملكيتي بشكل قانوني، أنا لست غبية وأعرف القانون".


وقالت "إندبندنت" إن الشركة حاولت الوصول لتسوية مع السيدة الإسبانية بعيدا عن المحاكم، ولكن دوران رفضت ذلك، مشيرة إلى أنها استلهمت الفكرة من رجل عرض القمر وكواكب أخرى في النظام الشمسي في 2010، وحصلت على  600 طلب شراء على الشمس بقيمة 1200 جنيه إسترليني.


وفي المقابل، نفي موقع "boingboing" الواقعة قائلا إن التقارير اعتمدت على مصادر ضعيفة، ولم تقدم تاريخا للواقعة أن صور لها.