التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

أسامة مراد: خطة "أكيومن" التوسعية تستهدف "بنك استثمار شامل"

قال رئيس شركة "أكيومن" لتداول الأوراق المالية، أسامة مراد، اليوم الخميس، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن الشركة تمر خلال الفترة الحالية بمرحلة تفاؤل شديد، مشيرا إلى أن مصدره هو حصول إدارة الصناديق والمحافظ العام الماضي، على جائزة أحسن مدير استثمار للصنادق المتوازنة، للعام الثالث على التوالي.


ووأضاف أن بناء على هذا التفاؤل بين المستثمرين، تم استقطاب كوادر أخرى خارجية، لمرحلة ثانية من التوسع، قد تتجه نحو إنشاء بنك استثمار شامل، أو زيادة رأس المال والتوسع في السوق سواء من خلال الشراكة أو الأموال الذاتية. 


وأكد مراد، أن التركيز خلال الفترة القادمة، سيكون على ثلاث محاور بالنسبة لشركة السمسرة، يتم عن طريقهم إتاحة الخيارات المختلفة أمام المستثمر المصري، بداية من توفير استثمارات في شهادات الإيداع الدولية في الأسواق الخارجية، عندما يسمح بذلك القانون، أيضا تحسين خدمة عملات المؤسسات لتكون على درجة جيدة، وأخيرا تطوير منظومة التداول الإلكتروني ونحن في عصر التكنولوجيا.


أما عن الشركة كمحافظ وصناديق، فالتركيز سيكون على المنتجات الجديدة تتناسب مع الظروف والمرحلة الحالية، وتكون مختلفة على المنتجات الموجودة في السوق.


ولفت مراد، إلى أن بداية شركة أكيومن، كانت في عام 2010، وسط ظروف صعبة وسنوات انتقالية، وشهد العام الماضي التحول إلى الربحية، وخلال الربع الأول من العام الجاري أصبحت الشركة ضمن أفضل 20 شركة في مجال الأوراق المالية.


وأشار إلى إلى أن الشركة بدأت في تحقيق أرباح في 2014، وتعدت هذه الأرباح المليون جنيه متوقعا أن تكون في 2015 أفضل من العام الماضي، وأن خلال هذا العام سيتم ضخ مبالغ من الأرباح وغير الأرباح زيادة للتوسع، وأن عام 2015، سيكون التركيز فيه على الاستثمار أكثر من الأرباح.