التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

?خطة الغرفة التجارية بالقاهرة استعدادا للدورة الجديدة

أعلن رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، إبراهيم العربي، اليوم الخميس، عن خطة العمل التي سيقوم بها بعد فوز قائمته بالتزكية في الدورة الجديدة، مشيرا إلى أنها تستند إلى واقع ومتطلبات ورغبات الشارع التجاري وتلبيه رغبات التجار في المقام الأول.


وأضاف العربي بحسب الموقع الرسمي للغرفة، أن الخطة ستركز أيضا على تطوير وزيادة الخدمات المقدمة له، من خلال استثمار وتنمية الموارد المالية للغرفة، وتعزيز قاعدة البيانات والمعلومات وإعادة هيكلة النظام الداخلي لها وتحسين بيئة الأعمال من خلال المشاركة والمبادرة في تطوير البنية التشريعية، مما ينعكس على القطاع التجاري والمنظومة التجارية بأكملها.


 ولفت إلى أن هناك محاور عديدة سيتم العمل من خلالها، منها تطوير منظومة التجارة لمواكبة العصر، وتنوع الخدمات وجذب الاستثمارات الجديدة من خلال إنشاء أسواق وشركات، وتوطيد العلاقات الداخلية والخارجية، والسعي في تلبيه رغبات وطموحات تجار العاصمة، وزيادة التنسيق والتواصل مع كافة الوزارات.


 من جانبه، أكد نائب رئيس الغرفة التجارية في القاهرة علي شكري، أن ما يسعى إليه المجلس الجديد هو تنمية حركة التجارة الداخلية بشكل عام، وتجار العاصمة بصفة خاصة بجانب تنمية العلاقات الخارجية مع كافة الدول.


 وأوضح شكري أن الغرفة كانت حريصة على متابعة منتسبيها من الأعضاء، وبحث وحل مشكلاتهم، وهو ما سيتم استكماله خلال الدورة المقبلة، وأن الغرفة قد قامت بالمشاركة في صناعة بعض القرارات، مثل قرار وزير والصحة والسكان.


فيما أشار عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة إيهاب سعيد، إلى أن من المطالب الأساسية التي سيتم طرحها، إنشاء قاعدة بيانات حقيقية لكل قطاع، وتحديث كافة البيانات الحالية للجمعيات العمومية، لسهولة التواصل، مع الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في هذا الأمر.


وأضاف أنه سيتم تكثيف تدريب وتأهيل التجار في أكاديمية التجزئة بالغرفة، وتنويع البرامج التدريبية المقدمة لهم، لتطوير الأداء التجاري والفكري، لمواكبة العصر المتطور الحالي، وأعلن أيضا عن طرح فكرة إنشاء قناة إعلامية تعبر عن التجار.