التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

إريكسون ترفع نسبة السيدات العاملات بها للثلث بحلول 2020

احتفلت إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا بيوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر مجموعة من الفعاليات والنشاطات في عدد من الجامعات البارزة في المنطقة، حيث قامت بتقديم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشابات والفتيات كأحد أفضل الخيارات المجدية في مجال التوظيف.


وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، إن سيدات إريكسون شاركن فى هذا الاحتفال الذي بدأت فاعلياته بنهاية شهر أبريل الماضي واستمر على مدار شهر مايو كله من خلال تقديم عروض توضيحية حول يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث سلّطت الضوء على أهمية التنوع بين الجنسين ضمن هذا القطاع.


وقالت رافيا إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: "تهدف الشركة إلى أن ترفع نسبة السيدات بين أوساط كوادرها لتبلغ معدل الثلث بحلول العام 2020، نظرا للدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع اليوم بشكل عام وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص".


كما تهدف الشركة بصورة رئيسية عبر هذه المبادرة إلى استعراض حقيقة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهى انه لا يصح تقييم الأداء الأفضل للعاملين فيه بحسب الجنس، عندما يتصل الأمر بالمسميات الوظيفية القيادية أو التشغيلية على حد سواء، فالشخص الأفضل للعمل هو من يجب أن ينال المنصب.


ويعد يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزء من مبادرة يديرها الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتم الاحتفال به سنويا في شهر أبريل، حيث تهدف هذه المناسبة إلى تشجيع وتثقيف ودعم الفتيات والسيدات إلى التوجه نحو الدراسات والوظائف المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.