التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

سيمنس توقع عقودا بـ 8 مليارات يورو لبناء محطات كهربائية في مصر

أعلنت شركة "سيمنس" أنها وقعت عقودا مع مصر بقيمة 8 مليارات يورو، لبناء محطات طاقة كهربائية عالية الكفاءة، تعتمد على الغاز الطبيعي، إلى جانب محطات تعمل بطاقة الرياح، وهو ما سيؤدي إلى تعزيز قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بأكثر من 50% مما هي عليه حاليا.


 وذكرت الشركة في بيان أصدرته اليوم، أن المشروعات الجديدة ستضيف نحو 16.4 جيجا وات إضافية إلى الشبكة القومية للكهرباء، تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد وتلبي حجم الطلب المتزايد للمواطنين على الطاقة.


وقال جو كايسر،الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس : "مع هذه العقود غير المسبوقة، فإن سيمنس وشركائها يدعمان عملية التنمية الاقتصادية في مصر، عبر تمكين البلاد من الاعتماد على أحدث التقنيات في مجال الغاز الطبيعي الذي يتسم بالكفاءة العالية، إلى جانب تكنولوجيا الطاقة المتجددة، بهدف بناء منظومة طاقة في مصر تتسم بالجدوى الاقتصادية والاعتمادية والاستدامة من أجل مستقبل البلاد".


وأضاف: "يمكن للشعب المصري الاعتماد على سيمنس، كما اعتمد على الشركة قبل 150 عاما مضت، وذلك عندما بدأت سيمنس العمل في مصر لأول مرة في تاريخها،واليوم يظل هذا هو التزامنا الراسخ تجاه مصر خلال هذا التوقيع التاريخي".


وأوضح أنه من خلال العمل سويا مع شركاء محليين مصريين وهما السويدي إليكتريك وشركة أوراسكوم للإنشاءات، فإن سيمنس ستقوم بتسليم ثلاث محطات كهربائية تعمل بالغاز الطبيعي بنظام الدورة المركبة وفقا لنظام تسليم المفتاح، حيث ستبلغ قدرة كل محطة من المحطات الثلاث نحو 4.8 جيجا وات وبقدرة إجمالية تصل إلى 14.4 جيجاوات.