التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:40 ص , بتوقيت القاهرة

بيان النقاط السبع من "المصرية للاتصالات" إلى الرأي العام :"لا نية للتقسيم"

أرسلت الشركة المصرية للاتصالات، بيانا صحفيا، اليوم الأربعاء، وهو الأول الذي تصدره الشركة في ظل الإدارة الجديدة، عقب الإطاحة برئيس مجلس الإدارة، المهندس عمر الشيخ، والرئيس التنفيذي، المهندس محمود النواوي.

1- لا نية لتقسيم المصرية للاتصالات إلى شركتين:

قال الشركة في بيانها "إن ما أثير مؤخرا في بعض وسائل الإعلام حول تقسيم الشركة المصرية للاتصالات إلى شركتين لا أساس له من الصحة، وأن مجلس الإدارة الجديد يعكف حاليا على دراسة جميع الملفات المتعلقة بالشركة، ودراسة السبل التي يتحقق معها الاستفادة الكاملة من أصول الشركة وإمكاناتها الكبيرة سواء المادية أو البشرية".

2 - التصريحات الرسمية مصدرها الرئيس التنفيذي فقط:

وأضاف البيان :"نظرا لكون الشركة المصرية للاتصالات مدرجة بالأسواق المالية في مصر ولندن فإن الرئيس التنفيذي للشركة هو المسئول فقط عن الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بأي أرقام أو معلومات تخص الشركة، أو من يفوضه في ذلك، منعا لأي أضرار بمصالح حملة الأسهم بالشركة، أو التأثير بالسلب على قيمتها في البورصة، وعلى تنفيذ خططها المستقبلية".

3 - لائحة العاملين:

أوضحت الشركة أنه فيما يتعلق باللائحة الخاصة بالسادة العاملين، فإنه يجري العمل على إصدارها قريبا، تحقيقا لمصلحة العاملين وحرصا من إدارة الشركة على توفير المناخ المناسب لبيئة العمل.

4 - انخفاض قيمة سهم الشركة بالبورصة:

تابع البيان :"مجلس إدارة الشركة بصدد إجراء مراجعة شاملة ودقيقة لأنشطة ونتائج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية، وكذلك مراجعة أسباب هبوط قيمة سهم الشركة في البورصة خلال الفترة السابقة، وذلك للوقوف على نقاط القوى والضعف، ومن ثم تعظيم إيرادات الشركة ومواردها".

5 - رخصة المحمول:

فيما يتعلق بملف التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، قالت الشركة إن مجلس الإدارة يعكف على دراسة هذا الملف الحيوي، ودراسة كيفية إعداد الشركة فنيا وبشريا، لتكون جاهزة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السوق المصري، والمنافسة بقوة في هذا المجال، بما يتناسب مع قيمة ومكانة المصرية للاتصالات باعتبارها الشركة الرائدة في مجال الاتصالات على مدار أكثر من 160 عاما قدمت خلالها العديد من الخدمات للقطاع الذي اعتمد عليها بشكل كامل في إقامة صناعة متكاملة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية، بحسب البيان.

6 - تخفيض أسعار البنية التحتية للاتصالات:

أكدت الشركة أنها ملتزمة بتنفيذ استراتيجيتها المرتكزة على تلبية احتياجات عملائها ومتطلباتهم من خدمات الاتصالات وبما يتوافق مع تحقيق الإستراتيجية العامة للدولة التي تهدف إلى نشر خدمات الإنترنت في جميع ربوع المجتمع والتحول نحو المجتمع الرقمي، والحفاظ على أصول الشركة الوطنية، وزيادة استثماراتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما في ظل الدور الاستراتيجي الهام الذي تلعبه المصرية للاتصالات في عملية تطوير قطاع الاتصالات بالكامل، ومن ثم تقوم الشركة بتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال الاستثمار الأمثل للبنية التحتية للشركة".

7 - خطة تغيير كابلات النحاس:

أوضحت الشركة المصرية للاتصالات أن عملية إحلال كابلات النحاس بالفايبر مستمرة، وسوف يتم إدارتها بشكل أكثر احترافية بما يخدم مصلحة العملاء في المقام الأول على مستوى محافظات الجمهورية.