التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح معرض "رمضانيات" لعرض منتجات "المرأة المعيلة"

افتتح مجلس التدريب الصناعي، اليوم الأربعاء، معرض "رمضانيات"،  تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور، ووزير التعليم الفني والتدريب، محمد يوسف، ضمن فعاليات البرنامج المصري الإماراتى للتدريب من أجل التشغيل.


وقال رئيس مجلس التدريب الصناعي، محمود الشريبني، إن المعرض يعد أحد الآليات المهمة لعرض منتجات مشروعات المرأة المعيلة التي تم تدريبها من خلال المجلس.


وأضاف الشربيني في كلمته خلال الافتتاح، أن المعرض يتضمن منتجات مشروعين من أهم مشروعات البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعى للمرأة بمجلس التدريب، الأول لإحياء الحرف التراثية، والثانى مشروع "قرية واحدة منتج واحد – صنع فى مصر".


وأكد الشريبنى أن مشروع "إحياء الحرف التراثية"، يهدف إلى تدريب السيدات والفتيات على العديد من المهن التراثية والتي قارب العديد منها على الاندثار لقلة الأيدي العاملة الماهرة، مثل الأرابيسك والخيامية والجلود والعرجون وغيرها.


وأشار إلى أن مشروع " قرية واحدة – منتج واحد – صنع فى مصر"  يستهدف القرى المصرية المتميزة بصناعات أو حرف معينة، وتأهيل السيدات والفتيات على احتراف هذه المهنة، وخلق تكتلات متميزة في هذه الصناعة من بينها منتجات الجلود والعرجون في دهشور.


وأوضح أن هذين المشروعين ضمن مشروعات أخرى بالبرنامج القومي للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة بمجلس التدريب الصناعي، والذي تم إطلاقه في ديسمبر 2014.


واشار إلى أنه تم تدريب 16 ألف فتاة حتى الآن، ويهدف البرنامج إلى إيجاد آفاق جديدة للمرأة المصرية تساعدها على إيجاد فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي.