التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

"خميس": اعتماد 200 مليون جنيه لتطوير الصناعة بالصعيد

قال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، محمد فريد خميس، إن رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبرهيم محلب، وافق على مطالب الاتحاد بحل مشكلات المناطق الصناعية بالصعيد، فضلا عن مشكلات المناطق السياحية في مناطق نويبع وطابا.


وأضاف خميس، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن رؤساء جمعيات المستثمرين البالغ عددهم 57، التقوا رئيس مجلس الوزراء، وحصلوا على موافقته لحل مشكلات المناطق الصناعية بالصعيد  من خلال رفع كفاءة البنية التحتية.


وأوضح أنه تم الاتفاق على اعتماد مبلغ 200 مليون جنيه بصفة عاجلة لتطوير وترفيق المناطق الصناعية، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء استجاب سريعاً للمستثمرين لوضع حلول للمشكلات التي تواجه مناخ الاستثمار، والعمل على حل مشكلات المصانع المتعثرة.


وأشار إلى أنه ناقش في لقائه برئيس مجلس الوزراء، قضية نويبع طابا لتنمية قطاع السياحة، لافتا إلى أن هناك تفاؤلا من جانب المستثمرين بقرارات محلب الجادة لحل مشكلات الاستثمار في الصعيد والتنمية السياحية.


واقترح الاتحاد أن يبدأ بحل مشكلات عدة قطاعات بالتعاون مع مجلس الوزراء، ومن أهمها قطاع صناعات الأثاث وقطاع الغزل والنسيج وقطاع الزراعة والتصنيع الزراعي وقطاع السياحة وقطاع الصناعات الهندسية والتعدنية.