التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

الصندوق الاجتماعي: تنفيذ 79 ألف مشروع بمحافظة الدقهلية

قالت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، إن الصندوق نفذ منذ نشأته وحتى إبريل 2015، 79 ألف مشـروع صغير ومتناهي الصغر في محافظة الدقهلية، بإجمالي تمويل يصل إلى 1.5 مليار جنيه أتاحت نحو 172 ألف فرصة عمل.


وأضافت في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذا التمويل يأتي بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية، بإجمالي تمويل  157.8 مليون جنيه، أتاحت نحو 26 ألف فرصة عمل.


وأشارت إلى أن الصندوق نفذ في محافظة دمياط نحو 28 ألف مشروع صغـيـر ومتناهي الصغر بنحو 422 مليون جنيه، وفرت نحو 57 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بتمويل حوالى 69 مليون جنيه، أتاحت نحو 10 آلاف فرصة عمل.


وأوضح البيان أن الصندوق سيزور محافظتي الدقهلية ودمياط، يومي الأربعاء والخميس، لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التي يقوم بتنفيذها، فضلا عن زيارة عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يمولها الصندوق.


وأشارت سليمان إلى أنها ستوقع مع محافظ دمياط بروتوكول المنطقة الحرفية، وعقد مشروع تحسين الصرف الصحي بقرية السنانية بمركز دمياط، بإجمالى تمويل 500 ألف جنيه، منهم مبلغ 400 ألف جنيه مقدمة من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة.


وفى محافظة الدقهلية، سوف تجتمع مع المحافظ حسام الدين إمام، لمناقشة سبل التعاون بين الصندوق والمحافظة، كما سيتم تسليم 4 عقود خاصة بمبادرات تشغيل الشباب في المناطق الريفية والحضرية، وحملات النظافة البيئية ومبادرات العناية بصحة الأم والطفل، بإجمالي تمويل من الصندوق يصل إلى 4 مليون جنيه.