التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

"السياحة" تستجيب لمطالب القطاع الخاص

تدرس وزارة السياحة، ممثلة في قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بالوزارة، الطلبات الخاصة التي تقدمت بها غرفة المنشآت السياحية التابعة للقطاع الخاص، بهدف الارتقاء بأداء هذه المنشآت وضمان جودة الخدمة التي تقدمها.


وناقشت الوزارة، تطبيق نظام الشباك الواحد، ويجري حاليا الإعداد لدليل استرشادي يتضمن جميع المستندات المطلوبة لاستخراج ترخيص سياحي، بحيث يتسلمه المستثمر ويتقدم للقطاع بجميع المستندات الواردة به وينهي القطاع جميع الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة، ثم يتم إبلاغ المستثمر تليفونيا للحضور لتسلم الترخيص، ويأتي ذلك في ضوء تقديم مزيد من التسهيلات للمستثمرين والحد من ظاهرة الروتين الحكومي.


يذكر أن وزير السياحة، خالد رامي، كان قد عقد اجتماعا مع رئيس إدارة غرفة المنشآت السياحية، محمد أمين سبلة، وذلك بحضور رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، عبدالفتاح العاصي، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، عادل المصري، وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات والمقترحات التي أوضحتها الغرفة.


ومن أهم هذه الموضوعات ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بالتفتيش الصحي على المحال السياحية، وتنظيم ساعات العمل الخاصة بالمحال لتستمر على مدار الـ 24 ساعة.