التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

صور| هذه السيارات الفارهة يفضلها الإمارتيون

السيارات الفارهة.. دليل آخر على رفاهية الشعب الإماراتي، فبعد أن احتل الإماراتيون قائمة أعلى الشعوب العربية رفاهية وسعادة، وفقا لتقرير معهد يجاتوم البريطاني، أصدرت شركات السيارات العالمية تقارير تشير إلى أن الإمارات أعلي الشعوب استخدامات للسيارات الفارهة.


مرسيدس


 رصدت شركة مرسيدس صاحبة واحدة من أشهر ماركات السيارات الفارهة في العالم، استخدام دولة الإمارات لسياراتها بنسبة كبيرة جدا، حيث استحوذت الدولة العربية على 50% من إجمالي مبيعات مرسيدس في الشرق الأوسط، لتكون بذلك الدولة الأعلى استخداما للسيارة في المنطقة.


وتنتج مرسيدس العديد من ماركات السيارات الفارهة في الإمارات منها الفئة s65  والذي يصل سعرها إلى مليون درهم إماراتي، وسيارة مايباخ والذي يصل سعر الفئة الأعلي منها إلى مليوني درهم.



 رولز وريس


 حصدت الإمارات مؤخرا المركز الثاني عالميا، في الإقبال على شراء سيارات رولز رويس فانتوم، وأظهر تقرير للشركة أن حصيلة الإمارات 1000 سيارة من هذا الطراز، الذي يعد الأفخم على مستوى العالم .



 BMW


ولم يختلف حال العملاق الإلماني BMW عن حال مرسيدس، حيث أظهرت آخر إحصائيات لـ BMW ، عن استحواذ الإمارات على 54 % من مبيعاتها على مستوى الشرق الأوسط لعام 2014، بما يقرب من 20 ألف سيارة.


وأكد تقرير BMW على أن الإمارات استحوذت أيضا على أعلى مبيعات للسيارة ميني كوبر التي تمتلك الشركة حق انتاجها، لتسحوذ بذلك الإمارات على أعلى مبيعات لسيارات الشركة الفارهة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.



لكزس


كانت العلامة اليابانية الفارهة "لكزس" واحدة من ضمن السيارات التي احتلت الإمارات ثالث دولة من حيث مبيعاتها، حيث حصدت نسبة 35 % من مبيعات ليكزس في الشرق الأوسط وأفريقيا .


وتمتلك لكزس العديد من السيارات الفارهة منها، لكزس CT  وLs460 و RX 250k  وأكدت الشركة اليابانية مؤخرا أنها تتوقع أن تستحوذ الأمارات بنهاية العام علىى أعلى مبيعات لسيارات لكزس LS460 في الشرق الأوسط، والتي يصل سعرها إلى 250 ألف درهم .