التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

5 مميزات ينتظرها كل محبي "ويندوز 10"

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، اليوم الإثنين، أنها ستطلق نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10" في جيمع أنحاء العالم، 29 يوليو المقبل، ومنح ترقية مجانية لمستخدمي الإصدار الجديد. وتقدم مجلة "تايم" الأمريكية 5 مميزات لا يستطيع مستخدمو الويندوز انتظارها.


 Start Menu


ربما تكون أقل الأشياء أهمية، فمايكروسوفت أزالت قائمة البدء "Start Menu" من سطح المكتب في ويندوز 8، ولكن الشركة أعادتها في أسفل الزاوية اليسرى للشاشة مرة أخرى في ويندوز 10 مع بعض التعديلات الذكية.
http://time.com/3903068/microsoft-windows-10-upgrade-features/


كورتانا


المساعد الشخصي الرقمي سيكون مشابها برامج "سيري" الخاص بشركة "أبل"، و"جوجل ناو" الخاص بشركة "جوجل"، والمتوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، لكن الفارق الوحيد هو أن كورتانا سيتم تثبيته على سطح المكتب، أي يمكن استخدامه في إجراء عملية بحث شامل في القرص الصلب "هارد"، وأيضا على شبكة الإنترنت.


مايكروسوفت إيدج


المتصفح الجديد لمايكروسوفت من المتوقع أن يعمل بشكل أسرع من سلفه "إنترنت إكسبلورر"، ويضم محرك بحث "بينج" أكثر تطورا ومدمجا في شريط العنوان، وتوقعات الطقس تظهر تلقائيا أسفل شريط العنوان.


Continuum 


يحدد "ويندوز 10" حجم الشاشة لأي جهاز تلقائيا، ويضبط شاشة العرض في خاصية استشعار جديدة تسمى "Continuum".


Universal Apps 


تساعد هذه الخاصية مطوري هواتف أيفون والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، على تشغيل تطبيقاتهم في الويندوز الجديد، لجذب المزيد من المستخدمين.