التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

"تنظيم الاتصالات": استمرار التحسن في خدمات المحمول

أظهر التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والخاص بقياس جودة خدمة شبكات المحمول، عن أبريل الماضي، اليوم السبت، تحسناً في نتائج قياسات الشركات الثلاث، على مستوى الجمهورية، مقارنة بشهر مارس السابق له.


وقال الرئيس التنفيذي للجهاز، المهندس هشام العلايلي، إن التقرير يدل على كفاءة خطة العمل التي وضعها الجهاز منذ أكتوبر 2014 لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين، وتطبيق سياسته بشكل صحيح في تشكيل مجموعة خاصة، للعمل مع الشركات مقدمة الخدمة تعمل على حل المشكلات الفنية المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير وسائل قياس الشبكات.


وأضاف أنه بدءا من شهر أبريل الماضي، ينشر الجهاز تقارير جودة خدمات المحمول بصفة شهرية، وأن تقرير قياس جودة الخدمة لشهر أبريل، أكد التحسن المستمر في خدمات الاتصالات الصوتية، وخدمات البيانات لشركات المحمول الثلاث.


وأشار إلى أن الجهاز خاطب شركات المحمول بملاحظات تقرير أبريل الماضي، موضحاً المناطق التي لوحظ بها ضعف في الخدمات، وضرورة إيجاد حلول في المناطق التي تعاني من تدني مستوى الخدمة في الأسابيع القادمة، وضمان حصول المستخدمين على الخدمات بجودة عالية.


وتوقع عودة جودة خدمات المحمول إلى المستوى اللائق بحلول يونيو المقبل، طبقاً للخطة الموضوعة، مشيرا إلى أن قياسات شهر أبريل أكدت على حل مشكلات مستوى الخدمة التي كان يعاني منها المستخدمون بصفة مزمنة، في كل من مدينتي المنصورة وكفر الشيخ.