التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

وزير السياحة يعقد لقاءات مع كبار منظمي الرحلات الروس

قال وزير السياحة، خالد رامي، اليوم السبت، إن السياحة الروسية، تمثل عصب السياحة الوافدة إلى مصر.


وأضاف أن الوزارة لديها الاستعداد الكامل، لدعم صناع القرار السياحي الروسي، لمضاعفة هذه الأعداد في السنوات المقبلة، للوصول إلى الهدف الاستراتيجى للوزارة، بشأن تحقيق 20 مليون سائح، بحلول عام 2020.


جاء ذلك على هامش زيارة الوزير إلى موسكو، لمواصلة الحوار مع المسئولين وكبار منظمي الرحلات الروس، للوقوف على محفزات السياحة الروسية ومناقشة أي عراقيل قد تواجهها.


وذكر بيان لوزارة السياحة، أن الوزير عقد سلسلة لقاءات متواصلة، مع كبار منظمي الرحلات، كما استعرض الوزير نسب الحجوزات للموسم الصيفي، حيث أكد صناع القرار السياحي، أن النسب مطمئنة للغاية، وفي ارتفاع مضيفا أن مصر أقل الدول تأثراً بالأزمة الاقتصادية الروسية.


ومن جانبه طالب الوزير بضرورة تنويع البرامج السياحية المقدمة، لتتضمن السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان والرحلات النيلية، وهو ما لاقى قبولا لدى الجانب الروسي.


وشدد رامى على استعداد الوزارة لاستضافة ممثلي وسائل الإعلام الروسية ومنظمي الرحلات، من اجل توفير المناخ الأنسب للترويج للمنتج السياحي المصري.


تجدر الاشارة إلى أن زيارة وزير السياحة لروسيا، تأتي فى إطار الجولة، التى كات قد بدأها بالمملكة المتحدة ثم ألمانيا، واختتمها بروسيا، لبحث سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.