التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

نيسان تنقل عشاق "بلاي ستيشن" من الافتراض إلى الواقع

شهدت مرحلة العروض المباشرة لمسابقة أكاديمية GT منافسات قوية، في كافة المواقع التي أقيمت بها السباقات بمدينتي القاهرة والأسكندرية وأيضا بالمغرب والجزائر، وهي المسابقة التي تقيمها نيسان المتخصصة في إنتاج السيارات، بالتعاون مع شركة بلاي ستيشنن المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر، بغرض نقل هواة ألعاب الكمبيوتر "البلايستيشن" من العالم الافتراضي إلى أن يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين في سباق سيارات واقعي.


وقال بيان صادر عن الأكاديمية إن فريق أكاديمية GT تجول في 12 موقع حيوي بالمراكز التجارية الشهيرة والجامعات ومناطق التجمعات الجماهيرية ببعض المدن المصرية، على مدار 20 يوما، في الفترة بين 30 أبريل و20 مايو الحالي.


واستقبلت الأكاديمية أكثر من 7000 متسابق، أما المنافسات في المغرب والجزائر فقد حملت نوعا مختلفا من التنافس الرياضي، الذي كان أشبه بسباق المحترفين، حيث وصل العدد إلى أكثر من 600 متسابق في الجزائر ومثلهم في المغرب.



ويضيف محمود حلاوة، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة نيسان "المتسابقون أبهروا كافة الحضور بإمكانياتهم، والتي بدت لنا وكأنهم خاضوا هذا السباق عدة مرات من قبل، فقد استطاع البعض تحقيق أرقام متميزة في لعبة (جران توريزمو 6) الشهيرة، والتي من خلالها يتأهل الفائزون للمراحل النهائية".


أضاف حلاوة "كان هناك حضور قوي للفتيات في المسابقات، ولجنة التحكيم ما زالت في مرحلة فرز النتائج وتقييمها لإعلان المتأهلين العشرين إلى المرحلة الثانية من المسابقة، والتي ستقام فعالياتها في 14 يونيو المقبل بالقاهرةن ومنها يتأهل أفضل 6 متسابقين إلى مرحلة المعسكر في سيلفرستون بانجلترا".


يذكر أن مسابقات أكاديمية GT لدول شمال إفريقيا انطلقت من مدينة شرم الشيخ بمصر في أبريل الماضي، وبالمغرب والجزائر في الأسبوع الأول من مايو في أولى خطوات المنافسة على لقب بطل سباق السيارات، وهي المسابقة التي تعتمد على نقل هواة ألعاب الكمبيوتر "البلايستيشن" من العالم الافتراضى إلى أن يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين في سباق السيارات.