التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:43 ص , بتوقيت القاهرة

"لافارج إيكوسيم" تدير محطات لإنتاج الوقود من النفايات

أعلنت شركة لافارج للبيئة الصناعية "إيكوسيم"، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقيتين هامتين لإدارة وتشغيل المحطات القائمة لإنتاج الوقود من النفايات في محافظتي السويس والقليوبية.


وضمن جهود الشركة للمضي قدمًا في عمليات إدارة النفايات الفعالة، وقعت الشركة اتفاقية مدتها عشر سنوات تقوم بموجبها بتجديد المحطات في محافظة السويس وتطويرها إلى جانب توقيع اتفاقية مماثلة لإدارة المحطات القائمة في محافظة القليوبية في مصر وإدارتها.


وكانت الشركة أضافت خطاجديدا للإنتاج في السويس، وتخطط لإضافة خط آخر خلال عام من توقيع العقد مع المحافظة، وستستثمر الشركة 12.7 مليون جنيه في هذين المشروعين، ومن المتوقع أن تصل كمية الطاقة المستخرجة من النفايات إلى 42 ألف طن مكافئ.


كما أضافت شركة "إيكوسيم" خط إنتاج جديد في مصنع القليوبية، إلى جانب تجديد خط الإنتاج الحالي، وستعمل الشركة من خلال استثماراتها المستقبلية على زيادة كمية الطاقة المنتجة بحوالي 32 ألف طن سنويًا، ومن المتوقع وصولها إلى 280 ألف طن.


يشار إلى أن وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ) ومؤسسة بيل وميليندا غيتس قامتا بتمويل الاستثمارات في مصنع القليوبية بإجمالي حجم استثمارات مليون دولار أمريكي.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر، حسين منسي : "تلتزم لافارج بتقديم المساعدة في حل مشكلة النفايات في مصر واتخاذ الخطوات الضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تأتي في إطار حملتنا "بناء مصر 2030".


والتزمت شركة "لافارج إيكوسيم" بعقود طويلة الأجل مع مختلف المحافظات، بهدف تحويل النفايات المنزلية الصلبة إلى وقود بديل، يأتي ذلك في إطار البناء على إستراتيجية إدارة النفايات الحالية لدى الشركة.