التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

مساع لتنشيط السياحة بين مصر وجنوب إفريقيا

قال المدير الإقليمي لمصر للطيران في جنوب إفريقيا إيهاب سيف: إن هناك إمكانية واسعة لتطوير خطط مشتركة للسياحة والسفر ونقل البضائع بين مصر وجنوب إفريقيا، واصفا البلدين بأنهما "مقصدان ذهبيان على خارطة السفر والسياحة العالمية".


وأشار إيهاب سيف، في منتدى خاص حول الترويج للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في مصر عقده اليوم المكتب الإقليمي لمصر للطيران في جوهانسبيرج، إلى أن 14 مليون سائح يزورون جنوب إفريقيا سنويا ومثلهم تقريبا يزورون مصر كل عام وهو ما يخلق سوقا سياحيا مشتركا متعدد الأوجه تتكامل فيه السياحة الثقافية والترفيهية وسياحة الأعمال والمؤتمرات.


وأضاف أن مصر للطيران، ليست ناقلا جويا تجاريا فقط، بل هي جسر للتواصل بين مصر وشعوب العالم على اختلاف ثقافاتها، مشيرا إلى أن محور القاهرة ، كيب تاون سينشط حركة السفر الجوي والبحري بين البلدين.


وأشار إلى، أن محطة البضائع العملاقة بمطار القاهرة، ستخلق فرصة كبيرة لنمو حركة الشحن الجوى بين مصر ودول الجنوب الإفريقى بما تتمتع به من قرب المسافة مع منطقة الاستثمارات الصناعية واللوجيستية التي ستقام على محور قناة السويس الجديدة باعتبار القناة أهم محور استراتيجي في العالم لحركة السفن وصناعة السفر العالمية.


واستعرض سيف، فرص الاستثمار فى مصر ونتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي عقد مؤخرا في شرم الشيخ، من خلال عدد من الأفلام التسجيلية التي توضح مؤشرات الاستثمار والتنمية في مصر وتظهر فرص الاستثمار في المناطق المتعددة.


ومن جانبها، قالت إليزابيث ثابيثى، نائبة وزير التنمية والمشروعات الصغيرة في جنوب إفريقيا "إننا نسعى بكل قوة إلى دعم التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر بما تتمتع به من مكانة متميزة وفرص استثمارية كبيرة".


وأضافت، أن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية "خطوات جيدة سوف تؤدى إلى نهضة اقتصادية كبيرة في مصر".