التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

"العربي الإفريقي" يوقع اتفاقا مع "تيمينوس" و"IBM" لتطوير النظم التكنولوجية

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، التعاقد مع شركة "تيمينوس"، Temenos، إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال تطوير النظم المصرفية، وشركة "IBM"، العاملة في مجال تصنيع وتطوير البرمجيات، وذلك لتطوير النظام الإلكتروني الأساسي للبنك.


وتأتي أهمية النظام التكنولوجي الجديد "تيمينوس T24"، وفقا لبيان للبنك اليوم الخميس، في قدرته على إدخال وتنفيذ تطبيقات وأنظمة بنكية عالية الجودة لميكنة جميع العمليات والمعاملات المصرفية لكل منتجات وخدمات البنك سواء في قطاع التجزئة المصرفية أو في قطاع الاستثمار وتمويل الشركات.


ويهدف النظام الجديد إلى تجويد خدمة العملاء عن طريق تطوير البنية الأساسية لخدمات ماكينات الصراف الآلي والخدمات البنكية الإلكترونية، ويعضد النظام الجديد من قدرة البنك على التواصل مع عملائه للوقوف على احتياجاتهم وإعطائهم الاستشارات المالية المناسبة لتعظيم العائد على استثماراتهم.


كما سيساهم هذا النظام زيادة في حجم الأعمال المتوقعة، هذا إلى جانب الحد من نسبة المخاطر الممكنة في المعاملات البنكية.


ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي، حسن عبدالله، "مازال أهم الركائز الأساسية لنمو البنك بقوة يكمن في العنصر البشري، ولكننا مع ذلك ندرك أهمية الاستثمار في النظم الداخلية للبنك والحصول على أفضل تقنية في ذلك المجال، لنحافظ على ريادة البنك في مجال الصناعة المصرفية".


وذكر المدير العام لشركة "تيمينوس" في الشرق الأوسط وإفريقيا، جون-بول ميرجي، في تعليق له على اختيار البنك العربى الإفريقي الدولي لحلول "تيمينوس": "يسعدنا أن نكون شركاء البنك العربي الإفريقي الدولي في برنامج تطوير وتحديث الأنظمة المصرفية للبنك، ولدينا من الخبرة في تنفيذ أفضل أنظمة البرمجيات البنكية في السوق عالميا والمحليا، ما يتيح زيادة ربحية عملائنا من خلال تمكينهم من تقديم أفضل الخدمات الممكنة وتجربة مصرفية فريدة لعملائهم في قطاعي التجزئة والشركات".