التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:38 م , بتوقيت القاهرة

سالمان: القرار الرسمي لتأجيل ضريبة البورصة خلال 3 أسابيع

قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي من المقرر أن يصدق على قرار تأجيل ضربية الأرباح الرأسمالية على البورصة وتعديلات التوزيعات النقدية خلال 3 أسابيع.


وأضاف سالمان، في تصريح لـ"دوت مصر" الخميس، أن التعديلات الأخيرة التي طرأت على ضرائب البورصة سيتم العمل بها بداية من تاريخ 17 مايو الجاري.


وكان مجلس الوزراء قرر، منتصف الشهر الجاري، إيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية بغرض الحفاظ على تنافسية سوق المال المصري والاستثمارات به.


وأرجع وزير الاستثمار أسباب التأخر في التصديق على تلك التعديلات إلى سلسلة الإجراءات الخاصة بالتعديلات التي قامت بها الجهات المختصة لمنع حدوث ازدواج ضريبي على صعيد التوزيعات النقدية.


وأكد سالمان أن قرار إيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية المقررة على الشركات المدرجة بالبورصة المصرية لمدة عامين سيساهم في دعم دور البورصة التمويلي ونشاط ملف الطروحات الجديدة بالسوق الفترة المقبلة.


ولفت إلى أن الحكومة حريصة على دعم البورصة لزيادة تدفق الاستثمارات الخارجية إلى السوق ودعم المشروعات القومية المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.


وتوقع وزير الاستثمار أن يدعم القرار ملف الطروحات الجديدة واستقطاب البورصة شركات جديدة، فضلا عن زيادة معدلات وأحجام التداولات بالسوق.


جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر مطلع يوليو الماضي قانونا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وقانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980.