التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على رئيس "المصرية للاتصالات" الجديد

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، في أول اجتماع له بتشكيله الجديد عصر اليوم، تعيين المهندس أسامة ياسين، رئيسا تنفيذيا للشركة، ليتبادر إلى الأذهان على الفور القيادي الإخواني أسامة ياسين وزير الشباب الأسبق في عهد الرئيس الاسبق محمد مرسي، إلا أن "دوت مصر" استطاع الوصول إلى السيرة الذاتية للرئيس التنفيذي الجديد، والذي يحمل خبرات طويلة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتم تعيينه قبل عامين عضوا بمجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات.


المهندس أسامة ياسين.. تخرج من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، عام 1977، والتحق بعدة وظائف في بداية حياته العملية كمسؤول عن قطاعات التكنولوجيا مثل: فرع شركة "Investcom" بلبنان وفرع شركة "MTN" بسوريا قبرص وشركة "عراقنا" المملوكة لأوراسكوم تليكوم، كذلك فرع أوراسكوم تليكوم بالجزائر، ومسؤولا عن التكنولوجيا بشركة Shell بمصر، وقطر بتروليم وZadco، ومديرا لقطاع التكنولوجيا بأوراسكوم تليكوم القابضة بمصر.


ومنذ مارس 2013 وحتى الآن عمل شريكا إداريا بشركة "Fortune consulting" بالإمارات المتحدة.


يمتلك ياسين القدرة على قيادة المشروعات الناشئة، وله تجارب ناجحة في هذا المجال داخل الشرق الأوسط، وقدم خلال السنوات الخمس الأخيرة، مجموعة من الاستشارات في مجال الاتصالات لعدة مؤسسات وشركات، بدولتي مصر والإمارات.


منذ ديسمبر 2004 وحتى أبريل 2010، عمل بالإدارة التنفيذية لشركة Phoneix Telecom بالإمارات.