التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

%20 زيادة الحجوزات والطيران من ألمانيا في الصيف

قال خاد رامي وزير السياحة، إن الحكومة تدعم بقوة ملف السياحة، وأن الوزارة على إستعداد لتقديم الدعم والمساعدة لحل مشكلات أومعوقات استعادة الحركة السياحية لمصر، لافتا إلى أن مكتب هيئة تنشيط السياحة في ألمانيا، سوف يعمل بكامل طاقته خلال الفترة القادمة، وأن مكتبة مفتوح ويمكنهم الاتصال به بشكل مباشر عند الحاجة لذلك.


جاء ذلك على هامش لقاءات الوزير، مع كبار منظمي الرحلات في السوق الألماني، وذلك في إطار جولته المكوكية، التي بدأت بالمملكة المتحدة ثم ألمانيا، وتليها روسيا لبحث سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.


وأشار إلى أن، هناك متوسط زيادة في الحجوزات وطاقة الطيران الناقلة من السوق الألماني لمصر خلال موسم الصيف الحالي بلغت حوالى 20 ? مقارنة، بنفس الفترة عن العام الماضي، ومن المتوقع بعد تنفيذ بعض الخطط والأحداث والأفكار التسويقية التي تم الاتفاق عليها بشكل مبدئي مع المكتب، استعدادا لانطلاقها قبل موسم شتاء 2015 / 2016 أن تصل نسبة متوسط زيادة الحجوزات لموسم الشتاء إلي ما يزيد عن 30 ? بالنسبة للسياحة الوافدة من السوق الألماني لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وذكر بيان لوزارة السياحة، أن الوزير، عقد خلال زيارته لألمانيا عدد من اللقاءات المتواصلة مع مديري وممثلي عدد من منظمي الرحلات مثل " Der Touristik &H " ، " Thomas Cook & Neckerma " وكذلك مع مديري ممثلي كبري شركات الطيران العارض الناقلة للسائحين من السوق الألماني إلي مصر مثل " Airberlin , Condor ,sunexpress ,Air Cairo، وكذلك السيد مدير شركة مصر للطيران بألمانيا.


استعرض الأوضاع بمصر، وخطة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، نحو استعادة حركة السياحة الوافدة والحملة الترويجية، المزمع إطلاقها خلال الأشهر القادمة، بالأسواق الخارجية المصدرة للسياحة مع بداية موسم الشتاء.


وطالب الوزير، من منظمي الرحلات، الاهتمام بشكل خاص بالأقصر والسياحة الثقافية، ووعد بالعمل سويا وبشكل قوي مع مكتب الهيئة بألمانيا لاستعادة الحركة، لمعدلاتها السابقة في 2010 بأسرع وعلى وجه الخصوص السياحة الثقافية والأقصر وأسوان.


واستمع الوزير، منهم إلى رؤيتهم عن وضع السوق ووعدوا بالاستمرار في تسيير الطيران العارض من السوق الألماني إلى مقاصد مصر السياحية المختلفة (الغردقة، شرم الشيخ، الأقصر، ومرسي علم)، وبل وزيادتها بشكل كبير، خلال موسم الشتاء المقبل.


وتطرق الحديث إلي رفع دعم رحلات طيران "الشارتر"عن كلا من الغردقة وشرم الشيخ، وأن الوزير أوضح وجهة نظر الوزارة والدولة بهذا الشأن، وقد أبدي الجميع تفهمهم، لذلك في إطار المنفعة المشتركة والشراكة الممتدة مع مصر.