التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

300 مليون جنيه من اتحاد البنوك لتطوير العشوائيات

خصص اتحاد بنوك مصر 300 مليون جنيه لتطوير17 منطقة عشوائية بحي حلوان وشرق مدينة نصر.


وأكد الاتحاد، في بيان له اليوم الأربعاء، حرصه على التواجد في المناطق محل التطوير والتواصل مباشرة مع الأهالي إيمانا بأن التطوير الحقيقي لن يتم إلا من خلال رفع الوعي لدى المجتمع بالإنجازات التي تمت واستنهاض همته في الحفاظ على المكتسبات وصيانة أعمال التطوير، تمهيدا لدراسة وتفعيل برامج للتنمية البشرية. 


وقال  رئيس مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر  هشام عز العرب: "إن جهود اتحاد بنوك مصر في تطوير17 منطقة سكنية بحي حلوان لن تكتمل بدون دعم وإصرار وجهد أهالي تلك المناطق بعينها، ولذلك يحرص الاتحاد على الاستعانة بأكفأ مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل التواصل بين الاتحاد وممثلي الأهالي من مختلف الفئات وتحفيز المشاركة المجتمعية نحو تحسين الظروف الحياتية لتلك المناطق".


يأتي ذلك في ضوء حرص اتحاد بنوك مصر على متابعة نتائج إتمام المرحلة الأولى من المشروع واستثمار ما تم انجازه من أعمال تطوير البنية التحتية حيث نجحت الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة في إتمام ما يقرب من 90% من أعمال تطوير البنية التحتية الأمر الذي نتج عنه زيادة المبلغ الذي تم رصده إلى 300 مليون جنيه مصري ساهم فيها جميع المؤسسات المصرفية.


وأوضح أن أوليات الاتحاد تضمن تدعيم منظومة إزالة المخلفات بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة الدولة للتطوير الحضري  وبجهود حي حلوان و شركة نهضة مصر.


وقرر الاتحاد الاستعانة بخبرة مؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية نهوض وتنمية المرأة وصناع الحياة لنشر الوعي بين الأهالي والحرص على مشاركتهم في عمليات الصيانة والنظافة وخلق كوادر مجتمعية من القيادات الطبيعية في كل منطقة لضمان استمرارية المشروع والتفاعل الإيجابي مع البيئة و رفع تقارير دورية للاتحاد عن مراحل الإنجاز للتأكد من فاعلية منظومة النظافة.


وقامت الأطراف المشاركة برفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية في حلوان، وذلك وفقا لآلية وجدول زمني تم الاتفاق عليه مسبقا.