التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

مفاجأة سارة لـ 7 مليون موظف حكومي

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم صرف رواتب وأجور العاملين بالدولة، بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة، عن شهر يونيو المقبل يوم 15 من ذات الشهر، وذلك بمناسبة قرب انتهاء وإقفال العام المالي الحالي 2014 -2015.


كما قررت صرف راتب يوليو يوم 15 من نفس الشهر، وراتب أغسطس يوم 20 من الشهر ذاته، وذلك بعد العرض على وزير المالية هاني قدري، موافقته على ذلك، تيسيرًا على المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.


وأوضحت الوزارة أنه يجب مراعاة أن يتم خصم ما قد يصرف للعاملين بدون وجه حق من استحقاقات المدة التالية. وطالبت الوزارة المسؤولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المالية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومدير الحسابات ووكلائهم بضرورة الالتزام بما تقدم.


وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، كارم محمود ، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إن التبكير في صرف مرتبات العاملين بالجهاز الاداري للدولة يأتي كتنظيم لمواعيد الصرف في ضوء تقفيل السنة المالية الحالية 2014-2015 وقرب حلول شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك لإتاحة الرواتب للمواطنين حتى يتمكنون من تلبية احتياجاتهم.


وكشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية أن تعميم القرار على المديريات المالية بالمحافظات المختلفة وكذا بالهيئات الحكومية، يستغرق نحو أسبوع.