التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

"روتاري الإسكندرية" يختار وزير الاستثمار شخصية العام

كرم نادي روتاري إسكندرية النزهة، اليوم الثلاثاء، وزير الاستثمار، الأستاذ أشرف سالمان، لاختياره "شخصية العام الاقتصادية"، حيث تم اختياره بالإجماع من بين عدة شخصيات عامة، وذلك لما قام به من جهود خلال الفترة السابقة.


جاء ذلك بحضور، محافظ الإسكندرية هاني المسيري، ومحافظ البحيرة، الدكتور محمد علي سلطان، ورئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، اللواء محمد يوسف، ورئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، الدكتور أحمد مصطفى، ومدير النادي، الأستاذ عصام فكري، وعدد كبير من أعضاء النادي.


وجه سالمان خلال كلمته التي ألقاها، الشكر لأعضاء النادي على اختياره كشخصية العام، مؤكداً أن إنخفاض معدلات البطالة والتضخم وتحقيق معدل نمو خلال النصف الأول من العام المالي 2014/2015، يبلغ 5.5% بالإضافة إلى رفع المؤسسات الدولية التصنيف الائتماني لمصر عدة مرات خلال الفترة السابقة دليل على نجاح خطة إصلاح الاقتصاد المصري.


وأشار وزير الاستثمار إلى دور الوزارة، في تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مؤكداً أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والعمل بروح الفريق والاستعانة بالخبراء وراء نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.


وفيما يتعلق بالتعديلات التي تم إقرارها على قانون الاستثمار، أكد الوزير، أن المحاور الرئيسية لهذه التعديلات تضمنت تفعيل نظام الشباك الواحد لإصدار التراخيص، بهدف مواجهة البيروقراطية والتي تعتبر من أهم التحديات التي تواجه الدولة حالياً، وإعطاء صفة الإلزام لقرارات لجان فض المنازعات.


وأعلن وزير الاستثمار أن هناك مذكرة تفاهم سوف يتم الإعلان عن تحويلها لعقد قانوني خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى الإعلان خلال الفترة السابقة عن تحويل اتفاقيتين إلى عقود في القطاع العقاري بقيمة تبلغ 60 مليار جنيه، كما توقع أن تبدأ ثلاثة مشروعات في البدء في الأعمال الإنشائية خلال الفترة القادمة.