التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

بوتين يناشد رجال الأعمال الروس لتفعيل القطاع الصناعي

ناشد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رجال الأعمال الاستفادة من الظروف المناسبة لتفعيل القطاعات الصناعية للاقتصاد الروسي، بحسبما ذكرته وكالة أنباء "تاس".


وقالت الوكالة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن بوتين يرى أن الظروف الحالية في روسيا مناسبة لتطوير الأنشطة الصناعية غير المرتبطة بالصناعة النفطية وغيرها من الصناعات الاستخراجية.


ونقلت "تاس" اقتراح بوتين على رجال الأعمال الروس أن يغتنموا الفرص التي هيأها تطور أسعار صرف العملة الروسية ليحتلوا مزيدا من المواقع في قطاعات الاقتصاد الوطني والعالمي، قائلا خلال لقائه برجال أعمال روس، اليوم، "إن الاقتصاد الروسي والعالمي أصبح في وضع صعب بسبب التقلبات غير المواتية في أسواق العالم".


ويرى بوتين، مع ذلك، أن "تغير أسعار صرف الروبل يزيد القدرة التنافسية للمنتجات الروسية، ويمكِّن من السيطرة على مواقع جديدة على الصعيدين الوطني والدولي"، وساهمت بعض الدول الأجنبية في تهيئة الفرص السانحة لرجال الأعمال الروس من خلال فرض عقوبات اقتصادية على روسيا.


وطالب بوتين رجال الأعمال بالإسراع في اغتنام هذه الفرص قبل أن يعود شركاء روسيا في بعض البلدان إلى رشدهم ويرفعون العقوبات، مشيرا إلى أن الحكومة الروسية تعد برامج هادفة إلى تطوير قطاع الأعمال وتشجيع رجال الأعمال لاحتلال مزيد من المواقع في قطاعات الاقتصاد الوطني وخصوصا قطاعات الصناعة التحويلية.