التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

شركة محمول بإنجلترا لمشترك يشكو الخدمة: اقفل التليفون وافتحه

طالب وزير الأعمال البريطاني، ساجد جفيد، من شركة الاتصالات المعروفة O2، حل مشكلة أدت إلى شكوى مستخدمي خدمة الشبكة الهاتفية من فقدان إشارة الاتصال على هواتفهم المحمولة، بحسب ما ذكر موقع BBC الإخباري.

وقال الوزير في تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا توجد إشارة لـ O2، من فضلكم حلوا المشكلة".

وأبلغ مستخدمون لهواتف O2 في مدن مانشستر وبريستول وبرمنغجهام وجلاسجو وأجزاء من إقليم إيرلندا الشمالية، عن أنهم يواجهون مشكلة تتعلق بالإشارات في هواتفهم.

وقالت O2، إنها على دراية بـ"حالات معزولة" تتعلق بتقطع الخدمة في أنحاء المملكة المتحدة، وأضافت أنها تحقق في الأمر.

وردت الشركة على شكاوى بثت على "تويتر"، بأن نصحت الناس بإعادة ضبط هواتفهم وزيارة صفحة إرشادات حل المشكلات على موقعها على الإنترنت في حالة استمرار المشكلة بعد إعادة ضبط الأجهزة.

ويقول موقع O2 على الإنترنت، إن هوائيات الهواتف لا تعمل حاليا في مناطق عدة من بينها العاصمة لندن.

ولجأ الكثير من المشتركين من زبائن O2، إلى شبكات التواصل الاجتماعي للشكوى من عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال مكالمات أو رسائل نصية، فضلا عن مشكلات في إشارة إنترنت الجيل الثالث 3G على هواتفهم.

وقال مشترك يدعى كريغ نوريك "لقد اتصلت بـ O2 وقيل لي أن أغلق هاتفي ثم أفتحه، هذا ليس مفيدا"، وتساءل "ما هي الخدمة التي أدفع مقابلها للشركة؟"، وشكا آخرون من أن الرد على شكاوى الزبائن من جانب O2 غير كاف.

وأوضحت متحدثة باسم O2 "نحن على دراية بحالات معزولة في أنحاء المملكة المتحدة حيث يواجه بعض زبائن O2 حاليا تقطعا في الخدمة"، وأضافت "نحقق في الموقف وسوف نطلعكم على التطورات بأسرع ما يمكن".