التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

8 مليارات دولار استثمارات المانية في السعودية

قال مندوب الصناعة والتجارة الألمانية في السعودية، أندرياس هيرجينروثير، إن أكثر من 700 شركة ألمانية تستثمر حاليا في المملكة، باستثمارات مجتمعة بلغت 8 مليارات دولار، وفقا لهيئة الاستثمار في المملكة.


وبحسب ما ذكر بموقع "cnbc arabia"، عرضت شركات ألمانية مجموعة من أحدث التقنيات والآلات في معرض للكتالوجات، عُقِد أمس الأحد في غرفة الشرقية.


وشارك في المعرض أكثر من 20 شركة، بتنظيم مشترك بين الغرفة ومكتب الاتصال السعودي ـ الألماني، وافتتح رئيس الغرفة عبدالرحمن العطيشان المعرض، بحضور أندرياس هيرجينروثير، مندوب الصناعة والتجارة الألمانية في المملكة.


وشهد المعرض تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات لمختلف القطاعات الاقتصادية، مثل البناء والبنية التحتية، والهندسة، والاتصالات، والبيئة، والمواد الكيميائية، والبتروكيماويات، وإعادة تدوير المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والمواد الغذائية، والأزياء ونمط الحياة، والاستشارات والخدمات الأمنية.


ومن جانبه أعرب هيرجينروثير، عن رضاه لنجاح المعرض الذي وصفه بأنه "منبر لفتح فرص التجارة والأعمال التجارية لرجال الأعمال من كلٍّ من ألمانيا والمملكة العربية السعودية".


وأشار إلى أن مثل هذه المعارض تم عقدها في السعودية على مدى السنوات الـ10 الماضية، وأصبحت فعالياتها ذات حضور مهم.


وأضاف هيرجينروثير، قائلا: "يتم حاليا تقييم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، للنهوض بها إلى آفاق أوسع، وزادت التجارة البينية إلى ما يناهز 10 مليارات يورو في 2014، إذ بلغت الصادرات الألمانية إلى المملكة نحو 9 مليارات يورو، في حين بلغت وارداتها من المملكة نحو مليار يورو، وفقا لإحصاءات الحكومة الألمانية"، وفقا لصحيفة الشرق السعودية.