التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

طالب بالثانوية العامة يحصد جائزة مطوري مايكروسوفت

فاز فادي سمير، الطالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المستقبل الرسمية بحلوان، بالمركز الأول بجوائز مسابقة المطورين OPENNESS DEVELOPERS COMPETITION، والتي تنظمها شركة مايكروسوفت، عن تطبيق أبتشينو appiccono، الذي يساعد على استخدام كل لغات البرمجة المختلفة من خلال تطبيق واحد.


وعقدت مساء أمس الأحد، شركة مايكروسوفت، مؤتمرا للكشف عن الفائزين بالمسابقة، التي تنظمها بالتعاون مع جمعية اتصال وكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة.


وفاز بالمركز الثاني أحمد أبوالحظ، عن منصة "شيزلونج" shezlong.com، والتي تعد أول منصة عربية لعلاج المرضى النفسيين في مصر والعالم العربي، من خلال أطباء يمكن التواصل معهم أونلاين. بينما فاز بالمركز الثالث محمود فرج، عن تطبيق MobiMarket، وهو عبارة عن تطبيق يجمع العروض المختلفة للسوبر ماركت، ويقوم بعمل مقارنات للعملاء ويوفر معلومات دقيقة عن أسعار المنتجات.


وذكر بيان صادر عن منظمي المسابقة، أن لجنة التحكيم اعتمدت في تقييمها على تأثير المشروعات في حل مشكلة أو مشاكل قومية، ومستوى الابتكار في المشروع، وأفضل استخدام لمنصة Windows Azure، وتطوير تطبيقات Windows 8 /Windows Phone مكملة لنفس المشروع.


وقال مدير مبادرات البرمجيات بشركة مايكروسوفت، إيهاب نجيب، "الجائزة الأولى"، رحلة لحضور مؤتمر Tech-ED 2015 في إسبانيا، "الجائزة الثانية"، أحدث أجهزة ويندوز 8 تابلت، أما "الجائزة الثالثة" أحدث تليفونات ويندوز 8 المحمولة.


وضمت لجنة التحكيم الدكتور هشام نبيه المهدي، الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، ريمون زكريا، عضو مجلس إدارة جمعية اتصال، المهندس ولاء عاطف، من شركة مايكروسوفت مصر.