التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:07 م , بتوقيت القاهرة

الملحق الروسي: ندرس استثمار 135 مليار جنيه في مصر

قال الملحق التجاري الروسي في مصر، فيودور لوكاشين، اليوم الإثنين، إن الجانب المصري تقدم باقتراحات لاستثمار 135 مليار دولار، في 120 مشروعا، وذلك بمناسبة الاجتماع الذي سيعقده المنتدى الاقتصادي الروسي-المصري في القاهرة اليوم الإثنين وغدا. 


من جانبه أوضح رئيس مجلس الأعمال الروسي-المصري ميخائيل أورلوف، في تصريح بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر يبلغ الآن نحو 5 مليارات دولار. 


ويحضر الاجتماع ممثلو كبرى شركات إنتاج السيارات الروسية، و دخل مصنعو السيارات الروس في تعاون مع الصناعة المصرية لإنتاج سيارات "لادا". 


وفي مجال الصناعة الجوية يتطلع الجانب الروسي إلى تقديم طائرة الركاب الجديدة من إنتاج روسيا "سوخوي سوبرجيت 100"، خلال الاجتماع. 


وفيما يخص صناعة الأدوية، قال أورلوف: إن حجم التبادل التجاري لمنتجات هذه الصناعة بين روسيا ومصر يمكن أن يصل إلى 1.5 مليار دولار في العام، مشيرا إلى إمكانية تصدير منتجات الأدوية المصرية إلى روسيا. 


وكان قد وصل وفد روسي يرأسه وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، ويضم في عضويته ممثلي أكثر من 70 شركة إلى مصر، للمشاركة في الاجتماع الذي يعقده المنتدى الاقتصادي الروسي المصري