التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

فالكون تشارك في مبادرة أبناء النيل لتدعيم علاقات مصر بافريقيا

اطلقت مؤسسه الاهرام واداراه الشئون المعنويه للقوات المسلحه ومجله نص الدنيا ومجموعه فالكون جروب أمس الأحد مبادره ابناء النيل تحت عنوان قوتنا في وحدتنا لتدعيم العلاقات بين مصر ودول افريقيا بحضور سفراء دول حوض النيل.


واكد رئيس مجموعه فالكون شريف خالد  ان مصر ضاربه منذ القدم  بقوتها الناعمه فى جذورها الافريقيه وان مصر لا تستغنى ابدا عن اشقائها من الدول الافريقيه .


واضاف في بيان صحفي اليوم ان المبادرة امتداد لاواصل وعلاقات اقتصاديه وثقافيه واجتماعيه وتجاريه خاصة وان ما يربط مصر بدول حوض النيل اكبر بكثير من مجرد مجرى مائى واحد بل هو سبب الحياه نفسه ومعنى اسم المبادره وهى ابناء النيل وان اختيار العنوان للمبادره قوتنا فى وحدتنا يجب ان يكون مطبق عمليا بالفعل على ارض الواقع.


واكد ان مجموعه فالكون حريصه كل الحرص على رعايه المبادرات التى تعزز علاقه مصر باشقائها العرب وخاصه الافارقه.


من جانبه قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام أحمد النجار علي أخوة دول حوض النيل التي لا تٌستدعي فقط لحل النزاعات إنما أيضاً لتوثيق العلاقات الدولية والمشاركات الفعّالة وأن مصر من أكثر الدول حرصاً علي دعم العلاقات منذ أيام القدماء المصريين.


كما أعلنت رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، الكاتبة الصحفية أمل فوزي عن إطلاق مهرجان ضخم يضم مبادرة أبناء حوض النيل فى أكتوبر المقبل تحت رعاية الشئون المعنوية،ومجموعه فالكون جروب  مشيرة إلى أن أفريقيا لها قيمة عظيمة مشيرة إلي أن التقدم والوحدة قوة لا يستهان بها فأفريقيا الحضن الكبير الذي يجب عليه ضم أبنائه وبناته.