التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

9 حقائق جديدة ينبغي أن تعرفها عن "فيس بوك"

أصبح موقع "فيس بوك" أكبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم، بأكثر من 1.5 مليار حساب نشط مرة على الأقل كل شهر، لكن ما مدى معرفتك عن الحسابات التي يتم إقامتها على الموقع؟

تقدم شركة التسويق الأمريكية "Wishpond"، آخر 40 حقيقة عن الفيس بوك، فيما اختار موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، عرض أكثر 9 حقائق مثيرة للاهتمام منها فقط.

1- مرتادو الفيس بوك ليسوا من الكبار فقط، حيث أشار 87% من طلاب الثانوية العامة في 2014 أنهم لا يزالون يستخدمون الفيس بوك، كما أن ما يقرب من 70% من المراهقين أيضا أصدقاء لآبائهم على الموقع.


2- الفيس بوك ليس آمنا بشكل كامل، فـ66% من الفتيات في سن المراهقة يزعمن تعرضهن لمضايقات.
3- تزداد معدلات التفاعل على "بوست" على الفيس بوك بنسبة 225% في نفس اليوم، حينما يغير الشخص حالة "علاقته" سواء مرتبط أو أعزب. لكن 28% فقط من المتزوجين حديثا يغيرون حالتهم على الفيس بوك في غضون ساعات من الزواج.


4- أغلب حالات إلغاء الصداقة عن أصدقاء موجودين على الفيس بوك تحدث بين طلاب الثانوية، والسبب في ذلك المنشورات غير اللائقة أو الاستقطابية.


5- أرباب العمل يعرفون أن 19.4% من الأمريكيين لا يمكنهم الدخول على الفيس بوك من مكان عملهم، لكن في نفس الوقت ما يقرب من 30% من الأمريكيين يستخدمونه خلال يوم العمل.


6- يتمتع عالم سمسم أو "Simpsons" بأكبر جمهور على الفيس بوك كأكثر برنامج تليفزيوني بمعدل 69.6 مليون، تليه صفحة Mr. Bean ثم Spongebob.


7- بحوالي 100 مليون معجب على صفحتها، تعتبر شاكيرا أكثر الفنانات شهرة على الفيس بوك، ويأتي إمينيم وريانا في المرتبتين الثانية والثالثة بـ 91 مليونا و81 مليونا على التوالي.


 8- تعتبر كندا أكثر الدول التي تضم حسابات نشطة على الفيس بوك، جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة، فلدى الدولتين إجمالي 157 حسابا تنشط يوميا.


9- ينشط يوميا 253 مليون حساب على الفيس بوك، وهذا أمر جيد، حينما نعلم أن الموقع ممنوع في الصين.