التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

"سبينيس" تفتتح فرع "المقطم" ضمن استثمارات المؤتمر الاقتصادي

قال الرئيس التنفيذي لشركة سبينيس العالمية، مهند عدلى: إن افتتاح فرع "المقطم"، يعد بداية انطلاق استثمارات "سبينيس" في مصر في شكلها الجديد، بما يتوافق مع خطة الثلاث سنوات، التي تتوافق مع الخطة الاستثمارية للدولة.


وأوضح عدلي، في بيان له، اليوم الأحد، أن سبينيس العالمية تقدم من خلال خطتها نموذجًا لكل الشركات الراغبة في الاستثمار المباشر في مصر، مشيرًا إلى أنها أول شركة تضخ استثمارًا فعليًّا منذ مؤتمر شرم الشيخ، لتؤكد على حقيقة أن الاقتصاد المصري هو اقتصاد جاذب لرؤوس الأموال العربية والعالمية. 


وأضاف، أنه رغم أهمية كل الجوانب الاستثمارية إلا أن الاستثمار المباشر خاصة في مجال تجارة التجزئة يؤدي إلى حركة تدفقات هائلة على مستوى العمليات متعددة الحلقات في قطاعات الإنتاج والخدمات، وأن افتتاح فرع جديد مثل فرع المقطم، لا يمكن النظر إليه بشكل عادي، لأنه يعني ليس فقط المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ولكنه يعني أيضًا المزيد من التدفق في حركة السلع والمنتجات.


وأشار إلى أن ذلك يساعد على زيادة معدلات الإنتاج ودوران رأس المال، دون أي ضغوط على الموارد المحلية، وهذه أهم مميزات الاستثمار المباشر التي تُدشن سبينيس العالمية أولى خطواته الفعلية، منذ مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


يعد فرع المقطم أول فروع "سبينيس" العالمية في العام 2015، وهو الافتتاح الذي يعتبر أولى عمليات الشركة في طريق تنفيذ خطتها التوسعية.