التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

تطبيق دبي للتوظيف يتجاوز 15 ألف تحميل في 3 أسابيع

يشهد تطبيق دبي للتوظيف "mJobs"، الذي أطلقته دائرة حكومة دبي الذكية في 27 من أبريل الماضي، إقبالا متزايدا على تحميله والتقدم من خلاله بطلبات التوظيف للشواغر الوظيفية في حكومة دبي، بحسب ما ذكر بيان لحكومة دبي الذكية.


وقال البيان الذي حصل دوت مصر على نسخة منه، أنه تم تحميل التطبيق من متجر آبل 15700 مرة، خلال 3 أسابيع فقط من إطلاقه، في حين بلغ عدد الذين قاموا بتحميله في الأيام الثلاثة لمعرض الإمارات للتوظيف الذي عقد في الفترة بين (28–30) أبريل الماضي، 8 آلاف شخص، متفوقا بذلك على الكثير من التطبيقات العالمية الأكثر تحميلا.


وكشفت الإحصاءات التي أعلنت عنها الدائرة أن عدد العمليات المنفذة من خلال التطبيق خلال الأسابيع الثلاثة التي مرت على إطلاقه بلغ 67740 عملية متنوعة، وأن عدد الجهات الحكومية المشاركة في التطبيق والتي تعرض من خلاله وظائفها الشاغرة وصل إلى 18 جهة.


كما بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في التطبيق بإنشاء حسابات جديدة خلال نفس الفترة 3000 شخص، فيما بلغ عدد المتقدمين بطلباتهم للوظائف الشاغرة المُعلن عنها 12700 شخص.


ويتميز التطبيق بإتاحة الفرصة للإطلاع على جميع الشواغر الوظيفية في الجهات الحكومية المشاركة فيه بشكل سهل، وللتقديم على وظيفة معينة تم إضافة عدة قنوات لتسهيل دخول الباحثين عن وظائف إلى التطبيق، ومنها الدخول عبر حساب "فيس بوك" الخاص بالمتقدم إلى الوظيفة، إضافة إلى خاصية تحميل السيرة الذاتية عن طريق Dropbox أو الهاتف الذكي.


التطبيق متاح للتحميل من متجر أبل، ومتجر جوجل بلاي، كما أن العمل قائم لإطلاق نسخة من التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد قريبا.