التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:16 ص , بتوقيت القاهرة

خبير: استضافة مصر لـ"دافوس" يؤكد أننا على الطريق الصحيح

قال الخبير القانوني والاقتصادي، المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محمكمة أمن الدولة العليا الأسبق، اليوم الأحد، إن استضافة مصر لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي في صيف 2016 يؤكد أنها تخطو خطى ثابتة نحو الاستقرار واستعادة مكانتها الإقليمية والدولية، وأنها على الطريق الصحيح.


وأضاف أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسيـ في منتدى دافوس بالأردن، نجح في نقل رسائل إيجابية للمشاركين عن الأوضاع التي تمر بها مصر، منها أهمية دور الشباب باعتبار أنهم يمثلون ثروة البلاد الحقيقية، وأن هناك إجراءات قوية تقودها الحكومة سواء من الناحية القانونية أو الإدارية لتحسين أوضاع الاقتصاد والمناخ الاستثماري، للعمل على حل المشاكل المتعلقة بهذا الصدد، بالإضافة إلى وجود رؤيا كاملة تحدد مستقبل مصر حتى العام 2030.


وقال عبد الرازق إن الخطاب تناول الناحية السياسية وخريطة الطريق، والسيسي أكد على عزم مصر حكومة وشعبا على المضى قدما في استكمال خريطة الطريق والانتهاء منها بالكامل، وذلك بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات البرلمانية.


واعتبر المستشار عمرو عبدالرازق، الذي شارك في إعداد مشروع قانون الاستثمار، أن الأجواء الآن أصبحت أكثر إيجابية، ومهيئة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصة مع اقتراب إصدار وتفعيل بنود قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى ارتفاع التصنيف الائتماني لمصر من جانب المؤسسات الدولية أكثر من مرة خلال عام واحد.