التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

مايكروسوفت تعلن نتيجة الدورة الثانية لمسابقة المطورين

تعلن مساءاليوم الأحد، شركة مايكروسوفت عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية لمسابقة المطورين OPENNESS DEVELOPERS COMPETITION والتي تعقدها بالتعاون مع جمعية اتصال وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة.


وقال بيان مشترك، إن المسابقة تستهدف طلبة الجامعات والشركات الناشئة في مصر، بتقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصري، أو تساهم في حل إحدى المشاكل التي تعاني منها البلاد باستخدام تكنولوجيا المعلومات لبناء الحل المناسب.


ويأتي ذلك إيمانا من شركة مايكروسوفت بمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من شباب المطورين المصريين للعمل على تطوير الحلول الخاصة بهم وجذب أعداد كثيرة من المطورين الجدد.


ومن جهته، قال إيهاب نجيب مدير مبادرات البرمجيات بشركة مايكروسوفت إن الشركة ستساعد المتقدمين في تنفيذ هذا الحل على سحابة Microsoft Azure لكي تقوم بتسهيل عمل المتقدمين، لمساعدتهم على استخدام أدوات المنصة وتقنيات مايكروسوفت الأخرى بهدف تسهيل العمل وتوفير الروابط بين المشاركين في المسابقة وصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.


وتأتي الجوائز على النحو التالي:


الجائزة الأولى: رحلة لحضور مؤتمر Tech-ED 2015 في أسبانيا.


الجائزة الثانية: أحدث أجهزة ويندوز 8 تابلت.


الجائزة الثالثة: أحدث تليفونات ويندوز 8 المحمولة.


وأضاف نجيب "لجنة التحكيم ستقوم بالإعلان عن الحلول الثلاثة الفائزة في حفل الإعلان عن الفائز Winner Announcement Ceremony استنادا إلى عدة معايير منها تأثير هذا الحل في حل مشكلة أو مشاكل قومية، ومستوى الابتكار في المشروع، أفضل استخدام لمنصة Windows Azure، تطوير تطبيقات Windows 8 /Windows Phone مكملة لنفس الحل".


وقال ريمون زكريا عضو مجلس إدارة جمعية اتصال "تمتلك تكنولوجيا المعلومات والاتصال القدرة على تغيير حياة الناس إلى الأفضل، وهذا هو المحور الأساسي الذي تنطلق منه مسابقة المطورين.


وتمنى أن تظهر خلال المسابقة بعض الأفكار الجديدة التي يتم اعتمادها على نطاق واسع للمساهمة في حل مشاكل كبرى، كما تسعى المسابقة لاكتشاف أجيال جديدة من المطورين قادرين على التعامل بتقنيات السحابة والأجهزة المحمولة وأيضا على التواصل مع صناعة التكنولوجيا المصرية، وضخ المزيد من الدماء الشابة في الصناعة المصرية".