التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

"Flat6Labs Jeddah" تطلق 10 شركات ناشئة سعودية تدعم التقنية

طرحت مسرعة الشركات الناشئة "Flat6Labs Jeddah" التي أسستها شركة قطوف الرياض، 10 شركات ناشئة سعودية تدعم التقنية خلال حفل يوم العروض التقديمية الثالث، مساء أمس السبت.


وعُقد يوم العروض التقديمية برعاية محافظ الهيئة العامة للاستثمار، المهندس عبد اللطيف العثمان، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن خالد الفيصل آل سعود، نائب محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار، بدعم من شركة أيكيا السعودية، وبرنامج المسؤولية الاجتماعية لدعم ريادة الأعمال من أسمنت العربية.


وشملت الشركات الناشئة المشاركة في حفل العروض التقديمية مجموعة متنوعة من رواد الأعمال السعوديين، والتي تضمنت مشروعاتهم وخدماتهم تقديم البرامج التعليمية وبرامج التوجيه المهني، بالإضافة إلى أنظمة التوظيف، وحلول إعادة التدوير، والإعلان، وأنظمة الألعاب المترجمة، والأنظمة الثقافية عبر الإنترنت، وأخيرًا حلول البرامج المستندة إلى السحابة.


وقالت المدير التنفيذي وشريك مؤسس لمؤسسة قطوف والمدير العام لبرنامج Flat6Labs Jeddah، طوبي تركلي،  إن ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية تنمو بانتظام، ويوضح نجاح برنامج Flat6Labs Jeddah  إمكانيات الشباب السعودي وما يمكنهم تحقيقه من خلال مزيج مناسب من التوجيه والتنشئة والموارد.


وأضاف أن العناصر الأساسية التي ستدعم رواد الأعمال السعوديين لإطلاق شركاتهم الخاصة والتي ستؤدي إلى خلق فرص عمل تتطلب المهارة والجودة العالية في السوق السعودي، وتتطلب مواءمة والتزام الأطراف المعنية بدعم رواد الأعمال من الشباب.


وتهدف مؤسسة قطوف إلى تعزيز التنمية المستدامة لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج مسرعة الأعمال، والذي يعد الأول من نوعه في المملكة.


وقام برنامج مسرعة الأعمال Flat6Labs حتى الآن بتخريج 22 شركة ناشئة تدعم التقنية، والتي تم تأسيسها من قِبل 65 رائد أعمال سعودي، باستثمارات بإجمالي يزيد عن 8 ملايين ريال سعودي، بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركات الناشئة على خدمات نوعية، والتي تشمل المساحات المخصصة للمكاتب وتأسيس الشركات والاستشارات القانونية وخدمات الاستشارات الفنية والمزايا من خلال شبكة مسرعة الأعمال العالمية وشراكة GAN، والتي تشمل عضويتها أفضل 50 شركة مسرعة للأعمال في العالم.


كما قدم برنامج Flat6Labs Jeddah لهذه الشركات الناشئة أكثر من 120 ساعة من التدريب في العديد من أنظمة الأعمال من خلال أكثر من 20 موجهًا، جميعهم من رجال الأعمال السعوديين البارزين وأكبر المسؤولين التنفيذين.


"Flat6Labs" هو برنامج مسرعة الشركات الناشئة الذي يشجع ويستثمر في رواد الأعمال الأذكياء والمتحمسين من خلال الأفكار المتطورة، ويقدم البرنامج التمويل الأساسي والتوجيه الإستراتيجي ومكان العمل الإبداعي وقدرًا كبيرًا من التدريب الذي يركز على المزايا وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، يدعم البرنامج الشركات الناشئة مباشرةً من خلال شبكة واسعة من مؤسسات الشركاء والموجهين والمستثمرين.