التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

"بن راشد": التحول الذكي في الخدمات الحكومية بلغ 96.3 %

قال حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد، إنه اطلع على التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية، والذي وضع له مدة عامين لإنجازه، وأنَّ فرق العمل نجحت في التحول الذكي العامين السابقين، مؤكدًا سعي الحكومة الإماراتية إلى راحة مواطنيها وسلامتهم.


وقال عبر حسابه على "تويتر": "اطلعت على التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية والذي وضعنا له مدة عامين لإنجازه.. نسبة التحول الذكي بلغت 96.3% في 41 جهة اتحادية وعبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي .. شكرا لجميع موظفي الحكومة".


وأوضح أنَّ "فرق العمل نجحت في التحول الذكي العامين السابقين والمرحلة القادمة ربط الخدمات ورفع جودة التطبيقات وتحقيق نسب رضا عالية.. مهلة العامين لم تكن سيفا على رقاب فرق العمل، بل ممارسة إدارية وقيادية طبيعية لوضع جدول زمني لكل طموح .. ووضع حد زمني لكل هدف".


ولفت ابن راشد إلى أمر جديد في هذا الشأن، قائلا: "وضعنا هدفا جديدا بتقليل نسبة المراجعين لكافة مراكزنا الحكومية بنسبة 80% حتى العام 2018، من حق الجميع إنجاز معاملاته من بيته وعبر هاتفه الذكي".


وأكّد سعي السلطات الإماراتية إلى راحة المواطنين، بقوله: "مقياس نجاحنا هو في توفير أوقات الناس وتسهيل حياتهم .. وأقول للمسؤولين عن مراكز الخدمة نجاحكم في تقليل مراجعة الناس لكم".