التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:20 م , بتوقيت القاهرة

أسوشيتد برس: الاقتصاد المصري يزدهر تحت حكم السيسي

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن مصر من الدول التي تشهد ازدهارا اقتصاديا في الوقت الحالي، وذلك بفضل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي استطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة، ودعم من قبل الشعب المصري بسبب أجندته عن الاستقرار، فضلا عن جهوده ضد التطرف الإسلامي.


واضافت الصحيفة أنه على خلفية الأحداث التي تشهدها سوريا والعراق، يسعى القادة السياسيون ورجال الأعمال في الشرق الأوسط إلى التركيز على مستقبل النمو والاستثمار في المنطقة،  ولكن الواقع في الوقت الحاضر أثبتت أن هناك صعاب لا يمكن تجاهلها، وهي أن تنظيم داعش ليس بعيدا عن شواطئ البحر الميت.


وتحدثت الوكالة عن ازدهار الأحوال الاقتصادية في بعض الدول مثل مصر، قائلة :" قد يكون الاقتصاد المصري تحول بعد عدة سنوات كارثية منذ الاطاحة بالرئيس الاسبق حسني مبارك إلا أن سوق الاوراق المالية عاد ليزدهر من جديد. فضلا عن ازدهار دول الخليج اقتصاديا  والأردن نفسه، على الرغم من تدفق اللاجئين من سوريا، إلا أنه استطاع أن يحافظ على مستوى متواضع من النمو الاقتصادي".


وأشارت الوكالة إلى أنه على على الرغم من ثورات ما يعرف بـ"الربيع العربي" إلا أن الديمقراطية لم تدخل المنطقة بشكل جذري، فهناك بعض الدول  لم تجرب حتى وأسفر عن ذلك أن ليبيا على سبيل المثال انهارت تماما وسيطرت عليها ميليشيات متنافسة فضلا عن الأوضاع السيئة التي تشهدها سوريا والعراق واليمن.