التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يوقع اتفاقيات الطاقة خلال زيارته ألمانيا

 قال الوزير التجاري المفوض في ألمانيا، محمد خلف، إنه سيتم في اليوم الأول لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا التوقيع على العديد من الاتفاقيات المهمة في مجال الطاقة، والطاقة المتجددة.


وأضاف خلف أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات عدة في منتدى الأعمال الألماني؛ من أهمها اتفاقية أن تكون مصر الدولة الشريك وضيف الشرف الأكبر على مستوى العالم في معرض الخضر والفاكهة الدولي، والذي سيعقد في فبراير المقبل في العاصمة الألمانية برلين.


وأشار خلف إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا "في عام 2013 كانت صادرات مصر لألمانيا تصل 1.4 مليار يورو، وارتفعت في عام 2014 إلى 1.5 مليار يورو، أما بالنسبة لحجم التبادل التجاري فقد ساوى 3.8 مليار يورو في 2013، ووصل إلى 4.3 مليار يورو في عام 2014". 


وعن استكمال نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، قال خلف إن "أهم الاتفاقيات كانت مع شركة "سيمنز" لإنشاء مشروعات توليد الكهرباء والتي ستنتج عنها طاقة كهربائية بما يوازي ثلث الطاقة المنتجة حاليا في مصر".


وأوضح الوزير المفوض التجاري في ألمانيا أنه خلال الزيارة سيتم التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة الخبراء المتقاعدين الألمانية، وهي مؤسسة بها كبار الخبراء المتقاعدين، والمعنية بدعم الشركات التي تستعين بخبراتهم في مجال التجارة والصناعة، ومكتب التمثيل التجاري المصري، وهي المؤسسة التي ستطور التعاون المشترك في هذا المجال.