التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

"مايكروسوفت" و"لينوفو" تسعيان للاستحواذ على "بلاكبيري"

تسعى شركة "مايكروسوفت"، مع العديد من الشركات الصينية الأخرى، منها "لينوفو" و"هواوي" و"شيومي"، للاستحواذ على شركة "بلاكبيري" الكندية، في ظل معاناة الأخيرة من أزمة مالية، منذ سنوات، حسبما نقل موقع "Digitimes" عن مصادر مطلعة.


وطلبت "مايكروسوفت"، من شركات مختصة في الأبحاث السوقية والاستثمارات، تقييم إمكانية استحواذها على الشركة الكندية، بهدف تعزيز قدرتها التنافسية في أسواق الهواتف الذكية، بعد استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة والخدمات، التابع لشركة "نوكيا" الفنلندية، العام الماضي.


وفي حال نجحت شركة "مايكروسوفت" في ضم "بلاكبيري" إليها، ستستفيد كثيرا من محفظة براءات الاختراع الخاصة بالأخيرة، في منتجاتها، خاصة أن هواتف الشركة الكندية تتميز بدرجة الأمان الأعلى بين الهواتف الذكية الأخرى الموجودة في الأسواق.


أما الشركات الصينية تسعى للاستحواذ على "بلاكبيري"، من أجل تعزيز تواجدها في أسواق أوروبا والولايات المتحدة، وبالتأكيد ستحقق أيضا استفادة كبيرة من محفظة براءات الاختراع.


جدير بالذكر أن تقارير سابقة ذكرت أن شركة أبل تخطط للاستحواذ على بلاكبيري، في إطار سعيها لإحكام سيطرتها على أسواق الهواتف الذكية.