التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

الغانم: ننفق 5% فقط على البنية التحتية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم الكويتية، عمر الغانم، على أهمية الإنفاق على البنية التحتية وأهمية جودة التعليم والإنقاق على التعليم وإكساب مهارات التفكير النقدي التحليلي للأطفال من أجل حل المشكلات.


وقال الغانم خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه الأردن 3 أيام في البحر الميت: "لا يوجد أدوات قياس تركز على نوعية المعلمين وجودة أدائهم، نحن كقطاع خاص يمكننا أن نزود الأشخاص بالمهارات ونساعدهم، علينا أن نفكر في التعاون أكثر من التنافس".


وأضاف: "الكثير من الناس لم ينجحوا بسبب الخوف من الفشل، علينا أن نحصل على التفكير النقدي الخلاق، علينا أن نعلم الأطفال التفكير النقدي التحليلي لحل المشكلات"، لافتًا: "علينا أن نقدم تسهيلات أكثر للشركات الصغيرة والمتوسطة، المشكلة تكمن في تيسير الإجراءات على رواد الأعمال والشباب"، قائلا: "نصرف 5% فقط على البنية التحتية بالمقارنة مع آسيا التي تصرف 15%".


وكانت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" انطلقت صباح الجمعة في البحر الميت بالأردن بحضور عربي ودولي رفيع المستوى.


ويشارك في فعاليات المنتدى أكثر من ألف من رجال الأعمال والسياسة والاقتصاد والمحللين والخبراء، وتناقش جلسات عمل المنتدى الذي يستمر لمدة 3 أيام، قضايا المنطقة الاقتصادية والتنموية والشبابية، وتحمل هذه النسخة من المنتدى عنوان البحث عن إطار إقليمي للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص.


ويحاول المجتمعون من مسؤولين وخبراء مناقشة أفكار تواجه التحديات التنموية في المنطقة، وتسليط الضوء على أثر الصراعات الإقليمية وتداعياتها على النمو.