التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

مميش يغادر لندن بعد زيارة ترويج لمشروعات قناة السويس

غادر رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، العاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس، عائدا إلى القاهرة، مختتما زيارة استمرت ثلاثة أيام؛ للترويج لمشروعات التنمية في محور قناة السويس.


وعقد الفريق مميش، اجتماعات خلال زيارته لتعريف مجتمع الأعمال والشركات البريطانية بالمشروعات المصرية الكبرى المرتبطة بقناة السويس، ومنها قناة السويس الجديدة والمشروع الضخم للتنمية بمنطقة القناة، بما يتضمنه من قطاعات ومشروعات، تستهدف إحداث نقلة نوعية على مستوى التنمية بمصر.
وتضمنت لقاءات الفريق مميش مشاركته في ورش عمل مختلفة مع عدد من الشركات الاستشارية البريطانية، التي دعت لها عدد من كبرى الشركات البريطانية العاملة في قطاعات البنية التحتية والاستشارات والموانئ.


كما قدم المهندس يحيي زكي رئيس شركة "دار الهندسة" شرحا تفصيليا للمخطط العام للمشروع، الذي أعدته شركته تشمل التقسيم الجغرافي والقطاعي للصناعات والمشروعات المنتظر تنفيذها في مشروع تنمية قناة السويس، إضافة إلى الفائدة المنتظر تحقيقها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في منطقة القناة بشكل خاص وفي مصر بشكل عام.


وحضر الفريق مميش والمهندس يحي زكي أمس الأربعاء اجتماعا أعده المكتب التجاري بالسفارة المصرية في لندن بالاشتراك مع هيئة التجارة والاستثمار البريطانية والمؤسسة البريطانية للشركات الاستشارية، لتقديم عرض متكامل عن الخطوات التي يسير بها مشروع قناة السويس والمراحل المختلفة التي يمر بها، مؤكدا على أن السادس من أغسطس هو موعد الافتتاح الرسمي للقناة.


وأكد رئيس هيئة قناة السويس على أن الزيارة عكست اهتماما كبيرا من الشركات البريطانية، بالتعرف على تفاصيل مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس وعائدات الاستثمار فيها.