التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

العاهل الأردني يجري مباحثات اقتصادية خلال المنتدى العالمي

التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عددا من القيادات الاقتصادية المشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي بدأت أعماله الخميس، في منطقة البحر الميت بالأردن تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص".


وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أن الملك عبدالله الثاني التقى على حدة الأمير خالد بن الوليد بن طلال مؤسس ومالك مجموعة "خالد بن الوليد بن طلال"، ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سوما شاكر بارتي، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، جون رايس.


ووفقا للبيان، بحث العاهل الأردني والأمير خالد الميزات الاستثمارية التي توفرها المملكة وما تتمتع به من بيئة جاذبة لإقامة مشاريع حيوية في قطاعات متعددة خصوصا البنية التحتية والصناعات.


كما التقى الملك عبدالله الثاني رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما شاكر بارتي، وأعرب عن تقديره للدعم الذي يقدمه البنك للخطط التنموية ومختلف البرامج والمشاريع التي تنفذها المملكة حيث تجاوزت حجم استثماراته في الأردن منذ إنشائه قبل عامين ونصف 500 مليون دينار.


كما بحث الملك عبدالله الثاني خلال استقباله نائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك جون رايس مجالات التعاون والاستثمار في المملكة، خصوصا في مجال الطاقة في ظل تبني الأردن إستراتيجية تهدف إلى تنويع خياراته من مصادر الطاقة وتقليل المستورد منها.