التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| طارق توفيق: "الـفرنشايز" يدعم توظيف الشباب بأقل المخاطر

قال رئيس الجمعية المصرية للفرنشايز، طارق توفيق، إن عدد العارضين في معرض الفرنشايز الـ13 بلغ نحو 60 عارضا من أكثر من 11 دولة، لافتا إلى أن المعرض شهد زيادة بنسبة 50 % عن العام الماضي، لافتا إلى أن حضور وزراء التجارة والتموين والتضامن الافتتاح، يعطي رسالة واضحة بأهمية الفرنشايز في مصر.


وأضاف توفيق لـ"دوت مصر" على هامش المعرض، إن الـ"فرنشايز" يدعم توفير فرص عمل للشباب بأقل المخاطر، إذ تقوم فكرته على أنه يتيح استنساخ تجربه ناجحة لأحد الشركات بمنح علامتها التجارية إلى مستثمر أو أكثر للقيام بنفس المشروع و النشاط، على أن تقوم أيضا الشركة بمنح هذا المستثمر جميع أنظمة التشغيل الخاصة بها سواء نظم الجودة والتسويق وغيرها.


 ولفت توفيق إلى أن حجم الفرنشايز في مصر كبير جدا، وليس هناك أي أرقام محددة له، لافتا أنه يتجاوز المليارات من الجنيهات، تتعدى الـ20 مليار جنيه، متوقعا ازدياد الفرنشايز في مصر خلال الفترة القادمة.


وانطلق أمس الأربعاء المعرض الدولي الـ13 للفرنشايز، والذي يعد أكبر معرض للفرنشايز بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويمتد لمدة 4 أيام، من 20 لـ23 مايو الجاري، وافتتح المعرض وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، يرافقه وزير التموين خالد حنفي، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بمشاركة 55 عارض و 11 دولة.