التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الصندوق الاجتماعي": هذا هو دورنا في دعم المشروعات

قالت الأمين لعام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، إن الصندوق يسعى لتحقيق التكامل في كافة الخدمات المالية وغير المالية، لتحقيق الشمول المالي والخدمي لكافة فئات المجتمع، مضيفة أن أبرز المناطق التي يدعمها الصندوق هي مناطق الصعيد والمناطق الأكثر فقرا والقرى الأكثر احتياجا.


وأضافت سليمان لـ"دوت مصر" على هامش المعرض الـ13 للفرنشايز، أن الصندوق بدأ في إجراء عملية "تنميط" داخلية لكافة الإجراءات، وتبسيطها من أجل حصول الشاب على قرض في توقيت زمني صغير، دون مغالاة ومبالغة في المستندات المطلوبة، وتم تقسيم القروض إلى شرائح للتيسير على الشباب.


ولفتت سليمان إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يدخل بنسبة مساهمة 2.5% في مشروع "أيادي"، مضيفة أن العديد من المشروعات سيتم إطلاقها من شركة أيادي، وسيكون هناك مساهمات أخرى من الصندوق في كافة المشروعات، مضيفة أن البنك الدولي منح قرضا للصندوق بما يعادل 120 مليون جنيه، للمساهمات في حاضنات الأعمال.


وانطلق أمس الأربعاء المعرض الدولي الـ13 للفرنشايز، والذي يعد أكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويمتد لمدة 4 أيام، من 20 لـ23 مايو الجاري، وافتتح المعرض وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، يرافقه وزير التموين خالد حنفي، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بمشاركة 55 عارض و 11 دولة.