التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالنور: "جنرال إليكتريك" تقلل فجوة الاحتياجات الكهربائية

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور، إن حل أزمة الطاقة يمثل ركيزة أساسية لتنفيذ خطط التنمية الشاملة، في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.


ولفت عبدالنور خلال لقائه مع نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك العالمية، جون رايس، والوفد المرافق له، إلى أن المشروعات التي تنفذها حاليا شركة جنرال إليكتريك في مجال توليد الطاقة الكهربائية، والتي تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، مارس الماضي، ستسهم في تقليل الفجوة بين ما هو متاح حاليا، والاحتياجات الفعلية للقطاعات الإنتاجية من الكهرباء.


واستعرض  الوزير مع وفد الشركة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا، خاصة في ظل رغبة الشركة للتوسع في استثماراتها بمصر، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشروعات الواعدة خاصة في مجال تصنيع المواتير الصغيرة، وتصنيع اللمبات الليد، بالإضافة إلى مشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.


ومن جانبه أكد جون رايس نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك العالمية، أن قرار الشركة بتوسيع حجم استثماراتها في مصر جاء عن قناعة تامة بأهمية وقوة هذا السوق الواعد، والذي يعتبر نقطة ارتكاز للتوجه نحو الأسواق المجاورة، خاصة السوق الإفريقي.


ولفت إلى حرص الشركة على تسليم المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ فيما يتعلق بالطاقة ومحطات الكهرباء في مواعيدها.