التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

الإماراتيون يفضلون وسائط التخزين التقليدية لحفظ بياناتهم

أثبت استطلاع مشترك أجرته شركتا كاسبرسكي لاب وB2B International، أن نحو واحد من كل أربعة من المستخدمين، الذين يحتفظون بنسخ احتياطية من ملفات البيانات الخاصة بهم على أجهزتهم فقدوا هذه النسخ الاحتياطية في نهاية الأمر.


وقالت الشركة، في بيان لها، إن الاستطلاع كشف أن 92% من المستخدمين من دولة الإمارات العربية المتحدة خزنوا معلومات سرية مثل المراسلات الخاصة، أو الصور الفوتوغرافية، أو كلمات المرور أو البيانات المالية على أجهزتهم، وأن أكثر من ثلثي المشاركين في الاستطلاع احتفظوا بنسخ احتياطية لاستخدامها في حال فقدان البيانات، في حين لم يتخذ 27% من المستطلعين من دولة الإمارات العربية المتحدة أي تدابير أمنية من هذا النوع، ولا يعتزم 12% منهم حتى القيام بذلك في المستقبل.


وأظهر الاستطلاع الذي أجري في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا أن أولئك الذين لم يحتفظوا بنسخ احتياطية من ملفاتهم لم يكونوا بمأمن دائما من فقدان بياناتهم.


وظلت أجهزة التخزين، مثل الأقراص الصلبة وذاكرة الفلاش، هي الأسلوب الأكثر انتشارا، حيث احتفظ 83% من المستطلعين بنسخهم الاحتياطية على هذه الوسائط، في حين استخدم 9% منهم السحابة لتخزين بياناتهم، ومع ذلك تعرض ما يقرب من 23% من أولئك الذين يفضلون استخدام أجهزة التخزين لفقدان البيانات دون القدرة على استعادتها مرة أخرى، بسبب فقدان أجهزتهم أو تلفها أو سرقتها.