التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:47 ص , بتوقيت القاهرة

MacBook Pro جديد من أبل بخاصية "Force Touch"

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول "MacBook Pro" المزود بشاشة "ريتينا" 15 بوصة، والذي أُطلق العام الماضي، وفقا لموقع "Apple Insider".


وزودت أبل الجهاز الجديد بتقنية "Force Click" في اللوحة اللمسية "Touch Pad"، والتي تسمح للمستخدم بإدخال الأوامر إلى الجهاز من خلال شدة الضغط بإصبعه على اللوحة، حيث يتم تحديد الملف بضغطة بسيطة، في حين يتم فتح قائمة الخيارات بضغطة أقوى، دون حاجة إلى استخدام الكثير من الأزرار، وذلك اعتمادا على مستشعرات قادرة على الكشف عن شدة الضغط.


وتوفر الشركة إصدارين من الجهاز الجديد، أحدهما يحمل معالج Intel Core i7 رباعي النواة بتردد 2.2 ، يصل إلى 3.4 جيجاهرتز، عبر خاصية Turbo Boost، مع ذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعتها 16 جيجابايت، وقرص صلب "هارد" سعته 256 جيجابايت، وبطاقة رسوميات Intel Iris Pro، وطرحته الشركة بسعر 1999 دولارا أمريكيا، أي ما يعادل 15247 جنيها مصريا.


وزودت أبل الإصدار الآخر بمعالج Intel Core i7 رباعي النواة بتردد 2.5، يصل إلى 3.7 جيجاهرتز، عبر خاصية Turbo Boost، وذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعتها 16 جيجابايت، وقرص صلب "هارد" بسعة 512 جيجابايت، فضلا عن بطاقة رسوميات AMD Radeon R9 M370X، وطرحته الشركة بسعر 2499 دولارا أمريكيا، أي ما يعادل نحو 19061 جنيها.


وأطلقت الشركة، اليوم الثلاثاء، إصداري الجهاز الجديد،  مع إمكانية ترقية المواصفات، عبر متجرها الإلكتروني، ومتاجرها الواقعية.