التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

كوريا الجنوبية تسعى لشراكة مع الهند في مجال البرمجيات

دعت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، اليوم الثلاثاء، إلى المزج بين تكنولوجيا تصنيع الأجهزة في كوريا الجنوبية وبرامج الكمبيوتر في الهند، لتتمكن الدولتان من شق طريقهما إلى السوق العالمية معا.


وقالت بارك في تصريح لها إن "الهند وكوريا قويتان في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، وتضافر الجهود بين البرمجيات في الهند وتكنولوجيا تصنيع الأجهزة في كوريا الجنوبية، سيجعل الدولتين شريكين رائدين في السوق العالمي في المستقبل".


وأوضحت بارك أن شراكتهما يمكن أن يتم تعزيزها في قطاعات التصنيع، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما أعربت عن أملها في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين أيضا.


وفي إشارة إلى تطور العلاقات بين البلدين، قالت بارك "عند إقامة العلاقات الدبلوماسية لأول مرة عام 1973، بلغ حجم التجارة الثنائية 14 مليون دولار أمريكي، ونمى ليتجاوز 20 مليار دولار أمريكي عام 2011"، وأضافت "لكن التعاون حتى الآن ما هو إلا في بدايته نظرا لإمكانات النمو والهيكل التجاري للبلدين الذي يسمح بتحقيق منفعة متبادلة".


وتوصلت بارك ورئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" إلى اتفاق لإقامة شراكة إستراتيجية خاصة بين الدولتين في اجتماع قمة جمع بينهما أمس الإثنين، ويتواجد مودي في سول في زيارة رسمية تستغرق يومين في آخر محطة له من جولته الشرق آسيوية التي زار خلالها الصين ومنغوليا أيضا.