التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:27 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح مصنع للهياكل المعدنية باستثمارات 45 مليون يورو

افتتح وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبدالنور اليوم، الثلاثاء، أحدث مصنع لإنتاج الألواح الجبسية والهياكل المعدنية بالسويس، باستثمارات ألمانية بلغت نحو 45 مليون يورو.


وقال عبدالنور، خلال افتتاحة المصنع بمنطقة عتاقة بالسويس، إن هذه الاستثمارات الأجنبية تؤكد استعادة مصر لثقة المستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن هذا المصنع ينتج الألواح الجبسية والهياكل المعدنية، ويعد المصنع الأول من نوعه في مصر، الذي يعمل بالتقنية الألمانية ووفقا للمعايير الأوروبية في مثل هذا النوع من الصناعات.


وأشار إلى أنه من المخطط أن يصل حجم مبيعات المصنع خلال العام الحالي حوالي 130 مليون جنيه، وحجم صادرات يصل إلى 30 مليون جنيه، من إجمالي حجم المبيعات من كمية الإنتاج السنوي للمصنع.


وأضاف عبدالنور أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات تنفيذ خطط التنمية الصناعية في المدن الجديدة، وداخل وخارج المناطق الصناعية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم خلال شهر أبريل الماضي منح موافقات نهائية لإقامة 231 مشروعا صناعيا، بتكلفة استثمارية بلغت 8.7 مليارات جنيه، مقابل 128 مشروعا خلال شهر أبريل من عام 2014 بزيادة نسبتها 80%.


وولفت عبدالنور، إلى إن هذه الموافقات شملت 194 مشروعا داخل المناطق الصناعية، أما خارج المناطق الصناعية فقد شملت 37 مشروعا بتكلفة استثمارية بلغت 129.9 مليون جنيه.


وأوضح وزير الصناعة أن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الحالية، والتي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار المصري، مضيفا أن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في معدلات النمو الصناعي، وبالتالي زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل.